الرياضة العربية

الوداد المغربي يهدد بالتصعيد ضد “الكاف” بعد إعلان الترجي بطلا لأفريقيا

يستعد نادي الوداد البيضاوى المغربي للتصعيد خلال الفترة المقبلة وذلك بعد قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أمس، بقبول طعن الوداد شكلا ورفضه من حيث المضمون . وأكدت اللجنة قرار لجنة الانضباط، بانسحاب الوداد من مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير  في رادس وفوز الترجي التونسي باللقب.

وأكد سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد ، أنه ينتظر اخطارا رسميا بحكم لجنة الاستئناف، ليتخذ موقفا من شأنه الدفاع عن مصالح ناديه.

وقال الناصيري في تصريحات إذاعية “لن نتوانى عن إيجاد حل لهذا الوباء الفتاك، وباء الفساد والظلم الذي كان العالم شاهدا عليه بعد مهزلة رادس، التي أساءت للكرة وشرف كرة القدم الأفريقية”.

 

وأضاف: “سننتظر إخطارا رسميا و بعدها سنذهب لأبعد مدى ممكن، هيئة التحكيم الرياضي أو غيرها، لا نخشى في الله لومة لائم في هذه القضية العادلة”. وتابع: “التقينا جياني إنفانتينو رئيس فيفا في مصر، وأبلغناه موقفنا، وبدوره كان داعما لقيم المنافسة الشريفة والعادلة، ما حدث في تونس كان مهزلة وفضيحة وعكس لصور الفساد الكروي”.

وكان الوداد رفض إعلان الكاف الشهر الماضي عن تتويج الترجي بطلا لأفريقيا واعتبار الفريق المغربي منسحبا وفرض غرامة عليه بعد سلسلة من الشكاوى بين الفريقين سواء على المستوى القاري أو الدولي.

يذكر أن أزمة نهائي أفريقيا اشتعلت منذ رفض الوداد استكمال لقاء الإياب أمام الترجي في نهائي البطولة على ملعب رادس، بعد إلغاء هدف لصالحه ومطالبة الحكم بكاري جاساما باللجوء لتقنية الفيديو التي ثبت بعد ذلك تعطل العمل بها.

وألغى جاساما اللقاء، ليعلن الكاف تتويج الفريق التونسي باللقب. وتم عقد جلسة طارئة للمكتب التنفيذي للكاف في فرنسا بعدها وصدر قرار بإعادة اللقاء في ملعب محايد، ليقدم الترجي شكوى رسمية في المحكمة الرياضية الدولية، التي ألغت القرار، قبل أن يعلن الكاف الأسبوع الماضي الترجي بطلا لأفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى