الرياضة العربية

الوداد في وجدة من أجل نقطة للقب الدوري المغربي.. والرجاء يتمسك بالأمل أمام الجيش

يعيش الوداد البيضاوي مساء اليوم مع حدث غير عادي حيث يتأهب للتتويج بالدوري المغربي بعد حوالي شهر من تتويجه بدوري أبطال أفريقيا.

ويحل بطل أفريقيا ومتصدر الدوري المغربي اليوم ضيفا على نظيره، مولودية وجدة، في إطار الجولة 29 قبل الأخيرة من م دوري المحترفين المغربي.

ووضع الوداد يده على لقب الدوري المغربي للمرة الثانية على التوالي والـ 22 في تاريخه، فيما تمسك غريمه الرجاء ومنافسه اللدود بالأمل الأخير.

قبل المباراة يتربع الوداد على صدارة جدول ترتيب الدوري المغربي برصيد 62 نقطة، بفارق 6 نقاط عن غريمه الرجاء، قبل مباراتين فقط من النهاية.

ويحتاج الوداد للحصول على نقطة وحيدة فقط من أجل التتويج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ22 في تاريخه، خلال مباراتيه الأخيرتين، فيما يحتاج الرجاء لتعرض الوداد للهزيمة في مباراتيه المقبلتين، مقابل فوزه في مباراته الأخيرتين بالدوري المغربي.

وأصبح الوداد على بُعد نقطة من حصد اللقب، إذ يحتاجها في آخر مباراتين بالدوري لحسم اللقب الـ 22 في تاريخه.

بينما وعد محمد هوار، رئيس نادي مولودية وجدة، لاعبيه بمكافأة مجزية تتجاوز 3 آلاف دولار لكل منهم في حال حققوا الانتصار على الوداد، في قمة مباريات الجولة الـ29 من الدوري الاحترافي المغربي، التي سيحتضنها ملعب وجدة الشرفي.

وسيضمن الانتصار في هذه المباراة لمولودية وجدة بقاءه بالدوري الاحترافي رسميا.

وفي سياق متصل، يدخل الرجاء البيضاوي، اختبارا صعبا عندما يستضيف نظيره، الجيش الملكي في كلاسيكو الدوري المغربي، اليوم الأربعاء، في إطار الجولة 29 وقبل الأخيرة من دوري المحترفين المغربي.

ويحتضن مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، مواجهة الرجاء ضد الجيش الملكي.

وينتظر أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا من جانب الرجاء، اعتبارًا لقيمة اللقاء وأهميته حيث ستكون المباراة في غاية الأهمية للرجاء، الذي ينافس على درع الدوري المغربي للمحترفين، ويتواجد في المركز الثاني بـ 56 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المتصدر الوداد.

فيما يحتل فريق الجيش الملكي المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 45 نقطة، بفارق نقطتين عن المغرب الفاسي، الطامح لخطف المركز الثالث للعودة إلى الكونفدرالية التي سبق وأن توج بها رفقة المدرب المغربي رشيد الطاوسي.

ويتربع الوداد على صدارة جدول ترتيب الدوري المغربي برصيد 62 نقطة، بفارق 6 نقاط عن غريمه الرجاء، قبل مباراتين فقط من النهاية.

وتنتظر الجيش الملكي مهمة صعبة أمام الرجاء الرياضي، إذ يسعى الفريق العسكري العودة بنتيجة إيجابية أمام الرجاء الرياضي لضمان حصوله على بطاقة المشاركة في بطولة الكونفدرالية، الموسم المقبل.

فيما يسعى زملاء محسن متولي رد الاعتبار لفريقهم وتأكيد الفوز الأخير الذي حققوه بمدينة أغادير على حساب الحسنية، وانتظار هفوة غريمهم الوداد أمام المولودية، من أجل إحياء حظوظهم في الفوز بلقب الدوري.

ويرتكز الرجاء على تفوقه في المواجهات المباشرة ضد الوداد إذ تعادلا ذهابًا وفاز إيابًا 2-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى