الرياضة العالمية

اليابان تخطف بطاقة التأهل للدور الثاني ببطولة العالم بعد الفوز على أنجولا

خطف المنتخب الياباني بطاقة التأهل للدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد رجال، وذلك بعد فوزه على نظيره الأنجولي 29/30، في إطار منافسات الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة من الدور الأول.

وانطلقت المباراة بتقدم أنجولا بهدفين، ثم عادلت اليابان النتيجة وظلت المباراة سجال هدف لهدف حتى منتصف الشوط، بسبب تألق حارسي مرمى الفريقين، قبل أن يُحوّل المنتخب الياباني مسار المباراة ويتقدم ويُوسع الفارق حتى أنهى الشوط بفارق 4 أهداف.

وخلال الشوط الثاني بدأ المنتخب الياباني بالتسجيل وواصل تقدمه حتى أصبح الفارق أربعة أهداف 21/25 في الدقيقة الـ 48 من عمر المباراة.

وعاد المنتخب الأنجولي في اللقاء، وقلّص الفارق ثم تعادل في الدقيقة 54 من عمر اللقاء، ثم تقدم في الدقيقة التالية مباشرة بفضل تألق حارسه جيوفاني.

وسجلت اليابان عودتها، وتعادلت في الدقيقة 56 ثم تقدمت بهدف وواصلت التقدم حتى نهاية المباراة الحماسية التي شهدت ندية كبيرة.

أدار اللقاء تحكيمياً الطاقم التونسي المكون من سمير كريشن وسمير مخلوف. وأحرز جين واتانابي الظهير الأيمن لمنتخب اليابان لقب رجل المباراة.

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب الياباني للدور الرئيسي كثالث المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، ويلعب المنتخب الأنجولي بكأس الرئيس أمام رابع المجموعة الرابعة.

يذكر أن المتأهلين الثلاثة من تلك المجموعة يقابلون المتأهلين الثلاثة من المجموعة الرابعة التي يتصدرها منتخب الدنمارك حامل اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى