14_0

اليوم | أنجولا في مهمة صعبة أمام مالي

يواجه منتخب أنجولا، منافسه المالي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

وضمن منتخب مالي العبور للمرحلة التالية، بعد فوز الجزائر بالأمس على جنوب أفريقيا، فيما يحتاج المنتخب الأنجولى للفوز كي يلحق بركب المتأهلين لثمن نهائي البطولة.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد الإسماعيلية في تمام التاسعة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر قنوات beIN SPORTS HD 1 FR

نتائج المنتخبين بالبطولة

يتصدر منتخب مالي المجموعة برصيد 4 نقاط من الفوز على موريتانيا والتعادل مع تونس، بينما يحتل أنجولا المركز الثالث برصيد نقطتين من التعادل مع موريتانيا وتونس.

أبرز أسلحة المنتخبين

مالي

يضم منتخب مالي عددا من اللاعبين الموهوبين، مثل مامادو فوفانا مدافع ميتز الفرنسي، ولاسانا كوليبالي لاعب خط وسط رينجرز الإسكتلندي، وشيخ دوكوري  لاعب لانس الفرنسي، وموسى ماريجا مهاجم بورتو البرتغالي.

أنجولا

يعتمد المنتخب الأنجولي على مزيج من اللاعبين المحترفين في أوروبا مثل باستوس كيسانجا مدافع لاتسيو الإيطالي، وجوناثان بواتو مدافع ريو آفي البرتغالي، وجيلسون دالا مهاجم ريو آفي، ودجالما كامبوس مهاجم ألانيا سبور التركي.

 

مشوار التأهل

أنجولا

ونجح منتخب أنجولا في خطف بطاقة التأهل الأولى بالمجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، وبفارق الأهداف عن منتخب موريتانيا صاحب البطاقة الثانية بنفس عدد النقاط، وضمت المجموعة بجانب أنجولا وموريتانيا، بوركينا فاسو وبتسوانا

مالي

وقع المنتخب المالي في المجموعة الثالثة رفقة كل من: بوروندي، الجابون، وجنوب السودان، وتصدر مجموعته برصيد 14 نقطة، حيث أنهم فازوا في 4 مباريات وتعادلوا في اثنين ولم يخسروا في أية مباراة.    

بدأ المنتخب المالي مبارياته في التصفيات بتحقيق الفوز على منتخب الجابون بنتيجة 2-1، ثم الانتصار على جنوب السودان بثلاثة أهداف دون رد، ثم تعادلين متتاليين في الجولتين الثالثة والرابعة أمام المنتخب البوروندي، قبل ان يهزم رفاق أوبميانج مرة أخري، و التفوق جنوب السودان مجددا في الجولة الأخيرة.

 


Posted

in

by