الرياضة العربية

اليوم | الجزائر تبحث عن بداية قوية أمام كينيا في “كان 2019”

يبحث منتخب الجزائر عن تحقيق انطلاقة قوية، بمنافسات بطولة الأمم الإفريقية، حينما يواجه كينيا، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

ويأمل محاربو الصحراء، في محو الصورة الباهتة التي ظهر عليها خلال مشاركته في نسخة البطولة الماضية بالجابون عام 2017، والتي شهدت خروجه من الدور الأول، حيث تبدو الفرصة سانحة أمام منتخب الجزائر، لحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة، بالنظر إلى فارق الإمكانات المادية والفنية بين المنتخبين.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب ستاد الدفاع الجوي في تمام العاشرة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر شاشات: “beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR، وتايم سبورت”.

تاريخ مواجهات المنتخبين

تواجه المنتخبان قبل اليوم في 7 مباريات منها واحدة ودية، حيث فاز المنتخب الجزائري في 3 مباريات رسمية، وخسر اثنتين وتعادل في واحدة، بينما فازت كينيا بهدف دون رد في المباراة الودية الوحيدة التي جرت بتاريخ 18 سبتمبر 1997، وهي الأخيرة بين الفريقين.

 

 

مشوار التأهل

الجزائر

تأهل محاربو الصحراء للبطولة، بعدما تصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات برصيد 11 نقطة من الفوز في 3 مباريات أمام كل من توجو “ذهاب وإياب” وبنين، والتعادل في مباراتين أمام جامبيا “ذهاب واياب” والهزيمة في لقاء وحيد أمام بنين.

كينيا

ووقع المنتخب الملقب بـ”نجوم هارامبي” في المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى “كان 2019″، بجانب غانا وإثيوبيا وسيراليون قبل أن يتم استبعاد الأخير ويتم إلغاء جميع نتائجه.

 وصعد فهود كينيا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، بعدما حصل على المركز الثاني خلف غانا المتصدرة، بينما جاءت إثيوبيا في المركز الثالث برصيد نقطة.

وتمكن المنتخب الكيني، من تحقيق فوزين على غانا وإثيوبيا وتعادل مع إثيوبيا ثم هزيمة وحيدة أمام غانا، ليجمع في جعبته 7 نقاط احتل بهم المركز الثاني خلف المتصدر المنتخب الغاني برصيد 9 نقاط.

 

أبرز أسلحة المنتخبين

الجزائر

يعتمد منتخب الجزائر على كتيبة هائلة من المحترفين بأوروبا، في مقدمتهم رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي وسفيان فيجولي لاعب جالطة سراي التركي.

كينيا

يعتمد المنتخب الكيني، على عدد من النجوم، يتصدرهم فيكتور وانياما لاعب وسط توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ويأمل المنتخب الملقب بـ نجوم هارامبي”، لتحقيق المفاجأة وتخطى الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه بـ”كان 2019″، حيث سبق له المشاركة 5 مرات في البطولة، ولم يحقق فيها نتائج كبيرة تذكر، حيث ودع جميع البطولات التي شارك بها من الدور الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى