saudi

اليوم | السعودية تواجه البحرين في نهائي “كأس الخليج”

يلتقي المنتخب السعودي، مع شقيقه البحريني، في السادسة مساء اليوم الأحد، في نهائي كأس الخليج العربي بنسخته الرابعة والعشرين، التي أقيمت في قطر.

يدخل الأخضر المباراة النهائية، باحثا عن التتويج بلقب البطولة الخليجية للمرة الرابعة في تاريخه، إذ يعود آخر تتويج له في عام 2003، بينما يأمل الأحمر البحريني في تحقيق الإنجاز وحصد اللقب للمرة الأولى.

وسبق للمنتخبين أن تواجها في 19 مباراة ببطولة خليجي، حقق الأخضر الفوز 11 مرة مقابل 4 انتصارات للأحمر، وسيطر التعادل على 4 مباريات، وتم تسجيل 52 هدفا في المواجهات السابقة بينهما بالبطولة الخليجية، بواقع 33 هدفا للسعودية، و19 هدفا للبحرين.

وكان الأخضر السعودي، قد استهل مشواره في البطولة بخسارة مفاجئة أمام نظيره الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في الجولة الأولى من دور المجموعات، في حين فاز في الجولة الثانية على المنتخب البحريني بهدفين نظيفين، واختتم مشوار المجموعات بالفوز على المنتخب العماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتأهل الأخضر السعودي إلى الدور قبل النهائي من البطولة كأول المجموعة، ليلتقي المنتخب القطري ثاني المجموعة الثانية، أما منتخب البحريني فاستهل مشواره في البطولة بتعادل سلبي مع عمان في الجولة الأولى، وخسارة من السعودية في الجولة الثانية، واختتم مشوار المجموعات بفوز عريض على المنتخب الكويتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وانتظر المنتخب البحريني هدية السعودية، والتي فازت في الجولة الأخيرة بالمجموعات على عمان ليصعد المنتخب البحريني إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

ويعتبر تأهل المنتخب البحريني إلى نهائي البطولة تاريخيًا بكل المقاييس إذ يعتبر هذا التأهل هو الأول في تاريخه، لذا فإن طموحاته هي التتويج باللقب لأول مرة.


Posted

in

by