الرياضة العالمية

اليوم | العالم ينتظر بشغف “أغلى مباراة كرة قدم” في التاريخ

في تمام الساعة الرابعة بتوقيت ليبيا اليوم الاثنين، يستضيف ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن، مباراة نهائي التصفيات التأهيلية للدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

 

 

ويواجه أستون فيلا غريمه ديربي كاونتي، في صراع للحصول على المقعد الثالث، الأخير، لفرق دوري الدرجة الأولى المتأهلة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، في مباراة توصف بأنها الأغلى في تاريخ كرة القدم.

 

وحسم ديربي مقعده في النهائي بعد انتصاره بنتيجة 4-2 على ليدز يونايتد، قبل أيام، ليضرب موعدا مع أستون فيلا الذي فاز  على وست بروميتش ألبيون بركلات الترجيح بنتيجة 4/3، ليضرب الفريقان العريقان موعدًا كلاسيكيًا خاصًا لعشاق كرة القدم في إنجلترا والعالم أجمع.

 

 

ويملك كل فريق في النهائي تاريخًا حافلًا، إذ فاز أستون فيلا بلقب الدوري سبع مرات، بينما توج ديربي بطلًا لإنجلترا في سبعينيات القرن الماضي.

 

ويمكن أن تبلغ عوائد الفريق الفائز نحو 220 مليون دولار في حال التأهل، بالإضافة إلى 155 مليون دولار أخرى في حال الصمود، والبقاء بين الكبار بعد أول موسم في البريميرليج. وهذه المكافآت السخية تجعل هذه المباراة هي الأغلى في كرة القدم، حيث يصل الفارق بين الفوز والخسارة لعشرات الملايين من الدولارات.

 

 

يشار  إلى أن الفارق بين قيمة الفوز والخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا لا يبلغ سوى 8 ملايين دولار، من قيمة المكافأة، وهي المباراة التي ستقام السبت المقبل، بين ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين.

بذكر  أن فريقي نورويتش سيتي وشيفيلد يونايتد، قد حسما التأهل للبريمييرليج مباشرة، بعد حصولهما على المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى على التوالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى