5_32

اليوم.. انطلاق بطولة محمد مخلوف الدولية للقوة البدنية ببنغازي

تنطلق بطولة محمد مخلوف الدولية للقوة البدنية، برعاية نادي الهلال والجهات المختلفة للبطولة في الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر الجاري، والتي تقام منافساتها بمجمع سليمان الضراط ونادي الهلال بمدينة بنغازي.

وتحمل البطولة اسما كبيرا في عالم القوة البدنية وهو الراحل محمد عبدالسميع مخلوف الذي ترعرع في كنف أسرة رياضية وعشق الرياضة عشقا كبيرا خصوصا لعبة القوة البدنية، فمنذ أن قدمها عام 1985 لأول مرة وقام بتأسيسها ونظم أول بطولة لها وكانت بطولة بنغازى عام 1986 في صالة مخلوف جيم، ثم بطولة ليبيا الأولى عام 89 في بيوت الشباب لتستقطب اللعبة العديد من الرياضيين وانتشرت بشكل كبير في جميع المدن وقدمت أبطالا كبار حصدوا الذهب وحطموا العديد من الأرقام القياسية عربيا وأفريقيا وحتى عالميا.

وتوج البطل محمد عبدالسميع مخلوف بطلا لأبطالها منذ عام 1989 وحتى عام 1995 العام الذي اعتزل فيه اللعب وتوج بطلا لأبطال إفريقيا عام 91 في ابيدجان بساحل العاج ونال المركز الخامس عالميا في بطولة العالم بملبورن باستراليا ولم يكتف مخلوف بمسيرته وانجازاته كرياضي بل واصل عطاءه كمدرب مخضرم لمنتخبات ليبيا ولمنتخبات ليبيا على مستوى ذوى الاحتياجات الخاصة خصوصا للبطل الاولمبي والعالمي عبدالرحيم خليفة الزوى.

وحرص مخلوف على المشاركة الدولية في وقت صعب لم تكن فيه اللعبة معروفة محليا ولا تلقى أى دعم رسمي بل لم يكن لها أى اتحاد ينظم أمورها، فكان مخلوف يسافر على نفقته الخاصة من اجل المشاركة ويكافح وهو واثق بأنها ستنجح في ليبيا وبالفعل تكللت جهوده بالنجاح بعد ان انتشرت القوة البدنية وأحبها الجميع لتصبح تحت مظلة رسميه وتشارك وتقدم أبرز الانجازات عالميا.

وتحمل البطولة اسم المرحوم محمد عبدالسميع مخلوف مؤسس لعبة القوة البدنية، كتكريم من أهل اللعبة لهذه الشخصية التي قدمت الكثير من التضحيات لهذه اللعبة.