الرياضة العربية

اليوم | تونس والجزائر يرفعان “راية العرب” في “كان 2019”

تتعلق الآمال العربية، بمنتخبي الجزائر وتونس، في النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وذلك بعد إقصاء الثلاثي مصر وموريتانيا والمغرب.

ويلتقي المنتخب الجزائري، مساء اليوم بنظيره كوت ديفوار، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة، فيما سيخوض منتخب تونس مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام مدغشقر.

وتصدر منتخب الجزائر، مجموعته في الدور الأول للبطولة برصيد 9 نقاط، بعدما حقق الفريق العلامة الكاملة، بالفوز على كل من كينيا والسنغال وتنزانيا، ثم تغلب على غينيا بثلاثية نظيفة في الدور ثمن النهائي.

في المقابل، يبحث المنتخب التونسي عن انتصاره الأول في النسخة الحالية للمسابقة، فرغم تأهله لدور الثمانية، لكنه ظل عاجزًا عن تحقيق أي فوز، بعدما تعادل في مبارياته الأربع التي خاضها خلال مشواره في البطولة، إذ صعد للدور الثاني عقب حصوله على وصافة ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، واستعان بركلات الترجيح لتخطي عقبة غانا في دور الـ16، بعدما خيم التعادل (1-1) على الوقتين الأصلي والإضافي.

وكان المنتخب المصري، ودع منافسات البطولة، المقامة على أرضه ووسط جماهيره، على يد جنوب أفريقيا بالدور ثمن النهائي، في كبرى مفاجآت البطولة، بينما تمكن منتخب بنين من إقصاء المغرب من الدور ذاته، بركلات الترجيح، أما موريتانيا فقد تذيلت مجموعتها بنقطتين، في أولى مشاركاتها في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى