الرياضة العالمية

اليوم.. ريال مدريد يحتفل بذكرى مرور 118 عامًا على تأسيسه

يحتفل نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الجمعة، بذكرى مرور 118 عاماً على تأسيسه، حيث إن النادي الملكي تأسس في السادس من مارس لعام 1902.

وتحتوي خزينة الميرينجي على عددًا مذهلا من الجوائز، حيث توج النادي الإسباني بلقب بكأس أبطال أوروبا 13 مرة، وكأس العالم للأندية 7 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات، وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين، والكأس اللاتينية مرتين، والدوري الإسباني 33 مرة، وكأس الملك 19 مرة، وكأس السوبر الإسباني 11 مرة، وكأس الليجا مرة وحيدة، وكأس العالم المصغرة مرتين، بالإضافة لاختياره أفضل نادٍ في القرن العشرين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

ويلقب الريال بنادي الكؤوس الأوروبية بعدما حصد 23 لقباً أوروبياً على صعيد فريقي كرة القدم وكرة السلة، بواقع 13 لقباً في كرة القدم و10 ألقاب في كرة السلة، بحسب الموقع الرسمي للنادي، بالإضافة إلى أنه النادي الوحيد الذي فاز باللقب الأوروبي في كرة القدم وكرة السلة في الموسم ذاته.

ويرتبط تاريخ النادي الملكي المذهل بأسماء لاعبين أسطوريين سطروا تاريخه الحافل، أبرزهم، سانتياجو بيرنابيو، ألفريدو دي ستيفانو، فيرينتس بوشكاش، فرانشيسكو خينتو، إيميليو بوتراجينو، وسانتيلانا، فيرناندو هييرو، راؤول جونزاليس، إيكر كاسياس، هوجو سانشيز، زين الدين زيدان، الظاهرة رونالدو، روبيرتو كارلوس، خينتو، لويس فيجو، ديفيد بيكهام، كريستيانو رونالدو، وصولا للجيل الحالي بقيادة سيرجيو راموس.

ويمتلك النادي الإسباني منشآت مذهلة، أبرزها ملعب سانتياجو برنابيو العريق، بجانب “سيوداد” ريال مدريد، التي تعتبر أفضل مدينة رياضية في العالم، بالإضافة إلى المشاريع الخيرية والثقافية التي يتبناها النادي حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى