الرياضة العربية

اليوم | صدام عربي بين تونس وموريتانيا على بطاقة التأهل لثمن النهائي

يلتقي منتخب تونس، مع شقيقه العربي، موريتانيا، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

ويحظى المنتخبان بفرص جيدة للتأهل إلى الدور الثاني، بل إن معظم هذه الفرص ستكون بأيدي كل فريق في ظل تقارب رصيد منتخبات هذه المجموعة والمواجهتين المرتقبتين اليوم.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد السويس الجديد في تمام التاسعة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر قنوات beIN SPORTS HD 1 FR و beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR.

نتائج المنتخبين بالبطولة

يحتل المنتخب التونسي المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطتين فقط من التعادل مع أنجولا ومالي، فيما يقبع المنتخب الموريتاني في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة حصدها من تعادله السلبي مع أنجولا والهزيمة أمام مالي.

 

أبرز أسلحة المنتخبين

موريتانيا

يبرز في صفوف منتخب موريتانيا، باكاري نيداي (الدفاع الحسني الجديدي المغربي)، وسالي سار (سيرفيت السويسري)، وعلي عبيد (ألكوركون الإسباني)، وعبدول با (أوكسيرالفرنسي)، والحسن العيد (بلد الوليد الإسباني)، وأليساني ديوب (هجر السعودي)، وإسماعيل دياكاتي (تطوان التونسي)، ومولاي أحمد خليل (قابس التونسي).

تونس

يعتمد المنتخب التونسي على عدد من اللاعبين مثل ياسين مرياح مدافع أوليمبياكوس اليوناني، وأسامة حدادي مدافع ديجون الفرنسي، وفرجاني ساسي نجم الزمالك المصري، ويوسف المساكني لاعب يوبين البلجيكي، وأنيس البدري لاعب الترجي التونسي، ووهبي الخزري مهاجم سانت إيتيان الفرنسي.

 

مشوار التأهل

تونس

ظهر المنتخب التونسي بقوة خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، حيث نافس في المجموعة العاشرة مع كل من مصر والنيجر وإسواتيني، فنجح نسور قرطاج في جمع 15 نقطة كاملة من 5 انتصارات وخسارة وحيدة.
 

موريتانيا

احتل المنتخب الموريتاني المركز الثاني في المجموعة التاسعة بالتصفيات برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف فقط، خلف نظيره الأنجولي الذي يلتقيه مجددا في النهائيات، وبفارق نقطتين أمام منتخب بوركينا فاسو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى