الرياضة العالمية

اليوم.. ليفربول يسعى لحسم تأهله لأبطال أوروبا أمام تشيلسي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم في الخامسة والنصف مساءً، صوب العاصمة الإنجليزية لندن، وبالتحديد نحو ملعب «ستامفورد بريدج» لمتابعة القمة المرتقبة بين تشيلسي وليفربول، ضمن منافسات الجولة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

يدخل تشيلسي المدعوم بعاملي الملعب والجمهور في موقعة ستامفورد بريدج اللقاء ولديه في جعبته من النقاط 66 نقطة يحتل بها المركز الخامس في جدول الترتيب، فيما يدخل ليفربول المنتشي بالتأهل التاريخي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب 13 عامًا، وفي جعبته 72 نقطة يحتل بها المركز الثالث.

وأنتهت المواجهة التي جمعت الفريقان بالجولة الـ13 من النصف الأول من الموسم بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويأمل كلاهما في تحقيق الانتصار تشيلسي من أجل التمسك بما تبقى له من أمال في التواجد بالمربع الذهبي وحجز مقعدًا له في دوري أبطال أوروبا.

فيما يأمل ليفربول في الوصول إلى النقاط الثلاث من أجل البقاء على حظوظه في المنافسة على وصافة الترتيب مع مانشستر يونايتد الذي يتقدمه بخمس نقاط، كما يسعى الريدز إلى جعل الفاريق بينه وبين توتنهام هوتسبير أقرب منافسيه يتسع إلى 4 نقاط.

تعول جماهير البلوز على خدمات نجمها الأول البلجيكي إيدين هازارد، اللاعب القادر على صناعة الفارق في الفريق اللندني في أي وقت، بالإضافة إلى البرازيلي ويليان الذي يقدم موسم أكثر من رائع مع صاحب الرداء الأزرق.

في المقابل يمتلك ليفربول العديد من الحلول في الخط الأمامي، لعل أبرز تلك الحلول يتلخص في سرعات نجمه المصري محمد صلاح، متصدر هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفًا، وسرعات المحارب السنغالي ساديو ماني، ومهارات البرازيلي فيرمينو.

وكما يتمتع هجوم ليفربول بقوة كبيرة حيث يمتلك ثاني أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 80 هدفًا، لديه خط دفاع عليه الكثير من علامات الإستفهام، ويعد خط دفاع الريدز أضعف خطوط الفريق خلال الموسم الجاري، حيث استقبلت شباكه 37 هدفًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى