الرياضة العربية

اليوم | مواجهة الجريحين بين كينيا وتنزانيا

يواجه منتخب كينيا، منافسه التنزاني، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تقام أيضا لأول مرة في فصل الصيف.

وتمثل مباراة اليوم، فرصة مثالية لتضميد الجراح وإنعاش الآمال، حيث يستطيع الفائز فيها البقاء بدائرة المنافسة حتى الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة، فيما سيودع الخاسر البطولة عقب مباراة اليوم.

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب ستاد الدفاع الجوي في تمام العاشرة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تنقل المباراة عبر قنوات : beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 2 FR

المشوار بالبطولة

خسر تنزانيا مباراته الأولى بالبطولة أمام السنغال بهدفين دون مقابل، وهى نفس النتيجة التى فاز بها الجزائر على كينيا.

 

مشوار التأهل

كينيا

ووقع المنتخب الملقب بـ”نجوم هارامبي” في المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى “كان 2019″، بجانب غانا وإثيوبيا وسيراليون قبل أن يتم استبعاد الأخير ويتم إلغاء جميع نتائجه.

 وصعد فهود كينيا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، بعدما حصل على المركز الثاني خلف غانا المتصدرة، بينما جاءت إثيوبيا في المركز الثالث برصيد نقطة.

وتمكن المنتخب الكيني، من تحقيق فوزين على غانا وإثيوبيا وتعادل مع إثيوبيا ثم هزيمة وحيدة أمام غانا، ليجمع في جعبته 7 نقاط احتل بهم المركز الثاني خلف المتصدر المنتخب الغاني برصيد 9 نقاط.

تنزانيا

وتأهل منتخب تنزانيا إلى كان 2019، بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية عشرة، حيث نجح في جمع 8 نقاط من 6 مباريات خاضها في التصفيات بالفوز في مباراتين على كل من كاب فيردي وأوغندا، والتعادل في مباراتين مع ليسوتو وأوغندا، والهزيمة في مباراتين أمام كاب فيردي وليسوتو.

أبرز أسلحة المنتخبين

كينيا

يعتمد المنتخب الكيني، على عدد من النجوم، يتصدرهم فيكتور وانياما لاعب وسط توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ويأمل المنتخب الملقب بـ نجوم هارامبي”، لتحقيق المفاجأة وتخطى الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه بـ”كان 2019″، حيث سبق له المشاركة 5 مرات في البطولة، ولم يحقق فيها نتائج كبيرة تذكر، حيث ودع جميع البطولات التي شارك بها من الدور الأول.

تنزانيا

ويتسلح المنتخب التنزاني بعدد من اللاعبين المحترفين، أبرزهم اللاعب مبونا ساماتا نجم جينك البلجيكي.

 

التشكيلة المتوقعة

كينيا

حراسة المرمى: باتريك ماتاسي

خط الدفاع: جوسيب أوكومو – موسى محمد – فليمون أوتينو – أبود عمر        

خط الوسط: فيكتور وانياما – فرانسيس كاهاتا – دنيس أوديامبو – إيريك جوهانا أوموندي.

خط الهجوم: إيريك جوهانا أوموندي – ميكاييل أولونجا

تنزانيا

حراسة المرمى: مانولا

خط الدفاع: رمضاهاني، دافيد ماونتيكا، يونداني، ميشيل

خط الوسط: فيصل سالوم، مامادو يحيى، موسافا، بوكو، حميد ماو

خط الهجوم: ساماتا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى