الرياضة العربية

اليوم | مواجهة “القمة والقاع” بين السنغال وتنزانيا

يقص منتخب السنغال، شريط مبارياته ببطولة الأمم الإفريقية، كان 2019، بمواجهة سهلة أمام نظيره تنزانيا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

ويمثل اللقاء، مواجهة بين القمة والقاع، حيث يتصدر أسود التيرانجا ترتيب المنتخبات الأفريقية المشاركة بالنسخة الحالية في التصنيف العالمي لـ(فيفا)، فيما يأتي المنتخب التنزاني في المركز قبل الأخير من حيث ترتيب هذه المنتخبات في تصنيف الفيفا.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، في تمام السابعة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تذاع المباراة عبر قنوات “beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR، وتايم سبورت”.

 

 

مشوار التأهل

السنغال

وحقق منتخب السنغال رقمًا مميزًا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يعد أكثر المنتخبات حصدا للنقاط، بعدما نجح في حصد 16 نقطة، جمعها من الفوز في خمس مباريات، بينما تعادل في مباراة وحيدة، ولم يتذوق مرارة الهزيمة على مدار مشواره في التصفيات.

وشارك المنتخب السنغالي في كأس أمم أفريقيا 14 مرة، لعب خلالها 49 مباراة، وحقق الانتصار في 16 مباراة، مقابل 12 تعادلا و21 خسارة، محرزا 55 هدفا مقابل 50 هدفا.

تنزانيا

وتأهل منتخب تنزانيا إلى كان 2019، بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية عشرة، حيث نجح في جمع 8 نقاط من 6 مباريات خاضها في التصفيات بالفوز في مباراتين على كل من كاب فيردي وأوغندا، والتعادل في مباراتين مع ليسوتو وأوغندا، والهزيمة في مباراتين أمام كاب فيردي وليسوتو.

أبرز أسلحة الفريقين

السنغال

يحظى المنتخب السنغالي بجيل رائع من اللاعبين الموهوبين، مثل ساديو ماني نجم ليفربول، وشيخو كوياتي لاعب خط وسط كريستال بالاس الإنجليزي، وخاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي.

تنزانيا

ويتسلح المنتخب التنزاني بعدد من اللاعبين المحترفين، أبرزهم اللاعب مبونا ساماتا نجم جينك البلجيكي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى