الرياضة العالمية

“اليويفا” يطالب الاتحاد الفرنسي بإعادة النظر في إلغاء الدوري

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” خاطب الاتحاد الفرنسي من أجل إعادة النظر بمسألة إنهاء مسابقة الدوري الممتاز وتحديد الفائز والمتأهلين أوروبياً، بالإضافة للهابطين الشهر الماضي.

 

وكان الاتحاد الفرنسي قرر إنهاء المسابقة وإعلان تتويج باريس سان جيرمان بطلا بعد توقف الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد مما أثار اعتراض الفرق الهابطة والتي لم تتأهل إلى الدوريات الأوروبية وعلى رأسها ليون.

 

وأفادت صحيفة “لو باريسيان” الفرنسية أنها تلقت تأكيدات من الاتحاد الأوروبي بأنه سمح لنظيره الفرنسي بإعادة الحياة للدوري الممتاز من جديد، وبالطريقة التي تناسبه لإنهاء الموسم بدلا من القرار الذي تم اتخاذه. وتحدثت الصحيفة حول إمكانية استكمال الدوري عبر لقاءات تصفيات لتحديد البطل، والمتأهلين أوروبياً، والهابطين، مما يعني إلغاء تتويج البي إس جي.

 

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الفرنسية ورابطة الدوري ستطرحان خلال ساعات، الأمر للنقاش وتتخذ قراراً نهائياً، خصوصاً في ظل اعتراضات فريقي أميان وتولوز على الهبوط.

 

 

يشار  إلى أن هناك دوريات أوروبية ستستكمل المنافسات خلال أيام كما عاد الدوري الألماني الممتاز في مايو الماضي ليكون أول بطولة أوروبية تعود للحياة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى