الرياضة العالمية

“اليويفا” ينوي معاقبة ريال مدريد وبرشلونة وميلان ويوفنتوس

كشفت شبكة “ESPN”، في تقرير صحفي، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عازمٌ على معاقبة عدد من الأندية التي تورطت في قضية تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، خلال الفترة القادمة.

وقال التقرير: “اليويفا” ينوي فرض عقوبات على هذه الأندية، حيث سيحرمها من المشاركة في بطولتيْ دوري الأبطال والدوري الأوروبي لمدة عامين.

وأضافت الشبكة: يسعى رئيس الاتحاد ألكسندر تشيفرين، إلى فرض تدابير شديدة الحسم والردع بحق هذه الأندية، في إطار الحرص على عدم تكرار مثل هذه المغامرات غير المحسوبة في المستقبل.

وأردفت: هذه العقوبة ذات صلة بالمادة رقم 51 من قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ومفادها أنه لا يمكن إنشاء أي تحالفات أو مجموعات بين الأندية، دون صدور موافقة صريحة من اليويفا”.

يأتي ذلك تزامنًا مع قيام “تشيفرين” بعقد اجتماعات مع الأندية الإنجليزية “مانشستر سيتي، اليونايتد، ليفربول، أرسنال، توتنهام، وتشيلسي”، التي كانت سريعة في الانسحاب من هذه المغامرة، على أمل تخفيف هذه العقوبة المحتملة.

ويبدو أن أندية ريال مدريد وبرشلونة وميلان ويوفنتوس، التي ظلّت مرتبطة بالبطولة التي كان يمكن أن ترى النور، هي التي ستخضع لهذه الإجراءات العقابية المنتظرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى