الرياضة العالمية

اليويفا يواصل اتخاذ العقوبات الصارمة ضد روسيا في الموسم القادم

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارًا رسميًا بحرمان الأندية الروسية من المشاركة بالبطولات الأوروبية “دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وبطولة المؤتمر الأوروبي” الموسم القادم؛ بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.
وقرر الاتحاد الأوروبي أيضًا عدم مشاركة المنتخب الروسي للسيدات ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2022″، على أن يصعد منتخب البرتغال بدلًا منه، كما لن يشارك المنتخب الروسي بالمجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم 2023 للسيدات بحيث لن تلعب المباراتان المؤجلتان، كما لن يشارك منتخب السيدات بنهائيات يورو 2022 لكرة الصالات.
 كما رفضت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي العرض المقدم من روسيا لاستضافة إحدى البطولتي اليورو “2028 أو 2032”.
بهذا؛ لن تشارك روسيا بالمجموعة الثانية لمنتخبات التصنيف الثاني بالدوري الأمم الأوروبي ليصبح المنتخب الروسي كتصنيف رابع بهذه المجموعة، ونتيجة لذلك؛ سيهبط منتخبهم بنهاية مرحلة المجموعات ليحتتل المركز السادس عشر والأخير بين منتخبات التصنيف الثاني.
كما سيتم حرمان الأندية الروسية من المشاركة بالبطولات الأوروبية لكرة الصالات، بجانب إقصائها من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة الصالات في 2024.
يأتي ذلك بجانب قرار اليويفا الذي يتضمن تعليق جميع الفرق والأندية الممثلة لروسيا في المشاركة في المسابقات الأوروبية حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى