الرياضة العالمية

انتخابات الكاف في 12 مارس مُهدّدة بالتأجيل أو نقل مكانها

تُواجه الجلسة الانتخابية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف شبح التأجيل أو النقل إلى دولة أفريقية أخرى غير المملكة المغربية، بسبب الإجراءات المتشددة التي تتخذها السلطات المغربية بالخصوص.

ومن المقرر إقامة الجلسة الانتخابية لرئاسة الكاف في مدينة الرباط المغربية في الثاني عشر من مارس المقبل.

وكانت السلطات المغربية قد رفضت عدم منح التأشيرات لفريق “كايزر شيفس” الجنوب أفريقي، ومنعه من الدخول إلى الأراضي المغربية للقاء الوداد الرياضي ضمن دوري أبطال أفريقيا، وخاصة بعد تسجيل 21 إصابة بكورونا الجديد ذات السلالة الإنجليزية.

حيث يتجدد الموقف في حال تعذر على الوفد الجنوب أفريقي، الذي من المفترض أن يكون للجلسة الانتخابية الحصول على التأشيرات للدخول إلى الأراضي المغربية.

ومن المنتظر أن تعلن السلطات المغربية موقفها من هذه الجلسة، خاصة أن هذه الجلسة ستشهد مشاركة وفد من دولة جنوب أفريقيا من جهة، ولديها مرشح لرئاسة الكاف من جهة أخرى وهو باتريس موتسيبي.

من جهته فتح الاتحاد الافريقي لكرة القدم قبول طلبات اعتماد الصحافيين الراغبين في تغطية أعمال الجلسة، بوضع مجموعة القيود على وسائل الإعلام من خلال تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد من الكاف بشأن جائحة كورونا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد اعتمد رسمياً أربعة مرشحين لتولي منصب رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهم: السنغالي أوغوستين سينغور والإيفواري جاك أنوما والموريتاني أحمد ولد يحيى، والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، في انتظار حسم ملف ترشح الرئيس الحالي الملغاشي أحمد أحمد خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى