الرياضة العربية

انتقادات حادة لأسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر

عقب إعلان اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها مصر، أسعار تذاكر مباريات البطولة حتى انهالت عليها الانتقادات من الجميع خاصة اللاعبين السابقين ورؤساء الأندية أن هناك مبالغة كبيرة في تلك الأسعار.

وأبدى أحمد حسام “ميدو”، نجم منتخب مصر والزمالك السابق، استيائه من أسعار تذاكر كأس الأمم الأفريقية بمصر، والتي أعلنت عنها اللجنة المنظمة صباح اليوم.
وكتب ميدو عبر حسابه الرسمي على تويتر: “بصراحة مصدوم من أسعار تذاكر الدرجة الثالثة في كأس الأمم، ٢٠٠ جنيه كتير جدًا.. هل أصبحت كرة القدم فجأة لعبة الأغنياء في مصر؟، من محدودي الدخل سيدفع ٦٠٠ جنيه لمشاهدة الثلاث مباريات الأولى لمنتخبنا في ١٠ أيام أي ٣٥٪ من دخله الشهري!! أرجو إعادة النظر في أسعار تذاكر الدرجة الثالثة”.
وأضاف ميدو: “ارفع أسعار تذاكر الأولى والمقصورة الرئيسية كما تشاء، فهناك فئة في مصر قادرة على دفع حتى ١٠ آلاف جنيه لتذكرة الدرجة الأولى، أما تذاكر الثالثة يجب أن لا تتعدى الـ ٥٪ من دخل الحد الأدنى للأجور، وهو ١٠٠ جنيه على أقصى تقدير!!”.
وتابع نجم الزمالك السابق: ده كمان ١٠٠ جنيه كتير!!.. مرة أخرى أطالب السيد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بالتدخل فورًا لتعديل أسعار تذاكر الدرجه الثالثة، بما يتناسب مع قدرات محدودي الدخل في مصر.. كرة القدم هي لعبة الفقراء وستظل لعبة الفقراء وبالفقراء أعني من يمارسونها ومن يتابعوها ويشجعونها!!.

وفي نفس السياق، انتقد محمد فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة المصري، أسعار تذاكر مباريات بطولة أمم إفريقيا 2019، التي حددتها اللجنة المنظمة.
وأبدى رئيس سموحة تخوفا كبيرا، من تأثير ارتفاع سعر التذاكر، على نجاح البطولة من الناحية الجماهيرية، مطالباً بضرورة تخفيضها، لتناسب كافة مستويات وقدرات الشعب المصري.
وأضاف: “هذه البطولة للشعب، وكان من المفترض أن تكون الأسعار شعبية، ورمزية، ومتاحة للجميع، لأن كرة القدم هي اللعبة المفضلة للشعوب”.

وحددت اللجنة المنظمة لبطولة “كان 2019”  100 جنيهًا مصريًا كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات، التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفًا، و300 جنيهًا مصريًا للدرجة الثانية و500 جنيهًا مصريًا للدرجة الأولى.
أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر، حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيهًا للدرجة الثانية و600 جنيهًا للدرجة الأولى و500 جنيهًا للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيها للمقصورة الرئيسية.

 

رد اللجنة المنظمة

وردا على هذه الانتقادات، قال محمد فضل، مدير البطولة، أن أسعار التذاكر ليست مرتفعة، مقارنة بالبطولات العالمية، مشيرا إلى أن 100 جنيه سعر التذكرة للمباريات التي لا يكون طرفها المنتخب المصري، أي أن سعر التذكرة يقل عن 6 دولارات، وهو سعر قليل للضيوف الذين سيحضرون لمصر، أو حتى الجماهير المصرية التي ترغب في مشاهدة المباريات.

وأكد فضل أن سعر تذكرة الدرجة الثالثة للجمهور المصري في مباريات الفراعنة يبلغ 11 دولارًا فقط وهو سعر ليس مرتفعا.

وأشار إلى أن الجمهور سيجد خدمات خلال تواجده في الملعب تعادل سعر التذكرة، ولن يكون مقابل التذكرة حضور المباراة فقط، لكن ستكون هناك أشياء أخرى تقدم للجمهور تحرص عليها اللجنة المنظمة.

وشدد فضل على أن اللجنة غير معزولة عن الجماهير وتتابع ردود الأفعال، وسيكون هناك رد على النقد الموجه لأسعار التذاكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى