الرياضة العالمية

انتقال أزبيليكويتا إلى برشلونة متوقف على صفقة كوندي

أفادت تقارير بأن سيزار أزبيليكويتا مدافع تشيلسي أصبح واثقا بشكل متزايد من الانضمام إلى برشلونة.

وارتبط اللاعب، البالغ من العمر 32 عامًا، بقوة بالعملاق الكتالوني خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث يعتقد أن فريق تشافي حدده كهدف رئيس في الانتقالات.

يقال إن قدرة أزبيليكويتا على اللعب كظهير وقلب دفاع تجعله هدفًا جذابًا لبرشلونة، الذي يبحث عن خيار آخر منخفض التكلفة في الخلف.

ولا يزال الدولي الإسباني شخصية أساسية في ستامفورد بريدج، لكن من المقرر أن ينتهي عقده الصيف المقبل، ويعتقد أنه حريص على ضمان العودة إلى الدوري الإسباني في السوق الحالية.

ووفقًا لتقرير في صحيفة التايمز، فإن أزبيليكويتا أصبح أكثر تفاؤلا بأنه سينتقل إلى كامب نو قبل نهاية فترة الانتقالات.

ويزعم التقرير أن صفقة جول كوندي مرتبطة، ويعتقد أن تشيلسي على وشك التوصل إلى اتفاق مع إشبيلية بشأن اللاعب الفرنسي.

لعب أزبيليكويتا 474 مباراة مع البلوز منذ وصوله من مارسيليا في عام 2012، حيث ساهم في 17 هدفًا وقدم 55 تمريرة حاسمة في هذه الفترة.

في الموسم الماضي، شارك المدافع في 47 مناسبة في جميع المسابقات، حيث سجل ثلاثة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة، مع 27 من مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسبق لأزبيليكويتا أن لعب في الدوري الإسباني مع أوساسونا، وشارك في 108 مباريات مع النادي الإسباني قبل الانتقال إلى مارسيليا، حيث أكسبه مستواه القوي الانتقال إلى تشيلسي.

كانت هناك بالفعل حركة دفاعية في ستامفورد بريدج هذا الصيف، حيث غادر أندرياس كريستنسن وأنطونيو روديجر في انتقالات مجانية للانضمام إلى برشلونة وريال مدريد على التوالي، في حين انتقل كاليدو كوليبالي إلى النادي من نابولي.

كما ارتبط ماركوس ألونسو بقوة ببرشلونة، حيث يتطلع العملاق الكتالوني إلى التعاقد مع ظهير أيسر جديد قبل نهاية فترة الانتقالات.

سمح فريق تشافي لاثنين من المدافعين بمغادرة النادي هذا الصيف، حيث غادر داني ألفيس في صفقة انتقال حر، بينما انتقل كليمنت لينجليه إلى توتنهام هوتسبير على سبيل الإعارة.

بالإضافة إلى كريستنسن؛ تعاقد برشلونة مع رافينها وروبرت ليفاندوفسكي وفرانك كيسي هذا الصيف، ويقال إن النادي يستهدف المزيد من التعاقدات على الرغم من مشاكله المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى