“انستغرام” يوقع “كافاني” في المحظور وقد يبعده عن “مانشستر يونايتد” 3 مباريات

اتهم الاتحاد الإنجليزي مهاجم “مانشستر يونايتد”، إدينسون كافاني، باستخدام كلمة “Negrio” في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد وقع “كافاني” في مشكلة عقب الردّ على صديق على “إنستغرام”، بعد أدائه المميز في مباراة فريقه ضد “ساوثهامبتون”، الشهر الماضي.

وحذف مهاجم أوروجواي، التدوينة، واعتذر بعد إبلاغه أن الكلمة مسيئة في إنجلترا، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتجنب إجراء من قبل اتحاد الكرة.

وبعد النظر في رواية “كافاني” للأحداث التي قُدمت قبل أسبوعين تقريبًا؛ وجّه مجلس إدارة كرة القدم، الاتهامات إلى نجم “باريس سان جيرمان” السابق.

وأصبح يجب على “كافاني”، الآن، أن يقرر ما إذا كان سيطعن أو يقبل التهمة، وأمامه حتى الرابع من يناير للردّ، حيث يواجه الإيقاف لمدة ثلاث مباريات على الأقل؛ إذا ثبتت إدانته.

ويستعد “مانشستر يونايتد” لمواجهة “شيفيلد يونايتد” في “برامال لين”، مساء اليوم الخميس، على الرغم من أن “كافاني”؛ من المحتمل أن يغيب عن المباراة على أي حال، نظرًا لأنه يكمل تعافيه من الإصابة.

ولم يؤكد اتحاد الكرة قراره، بعد، باتخاذ مزيد من الإجراءات ضد اللاعب، البالغ من العمر 33 عامًا، لكن “يونايتد” استبقه بإصدار بيان صباح الخميس جاء فيه: “مانشستر يونايتد” وجميع لاعبونا ملتزمون تمامًا بمكافحة العنصرية وسنواصل العمل مع الاتحاد الإنجليزي، جنبًا إلى جنب مع الهيئات والمنظمات الحاكمة الأخرى، ومن خلال حملاتنا الخاصة في هذا الصدد.

وأضاف “يونايتد”: نلاحظ أن قرار الاتحاد الإنجليزي، اليوم، توجيه الاتهام إلى إدينسون كافاني؛ لرده على وسائل التواصل الاجتماعي على رسالة تهنئة من صديق بعد مباراة “ساوثهامبتون”.

وكان “إدينسون” والنادي واضحين في أنه لا توجد أي نية خبيثة على الإطلاق وراء الرسالة، التي حذفها واعتذر عنها بمجرد إبلاغه بأنه قد يكون قد تم إساءة فهمها.
وينظر اللاعب والنادي، الآن، في التهمة والردّ

على الاتحاد وفقًا لذلك، وسيكون السياق الثقافي عاملاً رئيسًا في دفاع “كافاني”، إذا قرر الطعن ضد التهمة.