الرياضة الليبية

انفراد | برنامج استعدادات طائرة أساريا الزاوية للمشاركة بالبطولة العربية بمصر  

كشفت مصادر خاصة لـ”ريميسا” عن البرنامج الكامل لإعداد الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي أساريا الزاوية، للمشاركة في البطولة العربية للأندية رقم “38” والتي تقام بمصر في الفترة من 16 وحتى 28 فبراير الجاري.

وقالت المصادر إن فريق أساريا يواصل تدريباته اليومية حاليا في مدينة الزاوية، تحت إشراف الطاقم الفني بقيادة المدرب المحلي يوسف عنان، ومساعد المدرب عصام الهادي، ومشرف الفريق أسامة بركة، ومدير الفريق د.إبراهيم، وكل ذلك تحت قيادة رئيس النادي محمد عجينة، والذي يقدم كل الدعم للفريق لتقديم صورة مشرفة عن كرة الطائر الليبية.

تدعيم الصفوف

 

وأضافت المصادر أن مسؤولي نادي أساريا يسعون بقوة إلى تدعيم صفوف الفريق من أجل تحقيق نتائج جيدة والمنافسة على لقب البطولة العربية، حيث سيتم التعاقد مع محترف من نادي الصفاقسي التونسي، وكذلك محترف من فنزويلا وفي حال وجود صعوبات في التعاقد معه من حيث التسجيل أو التأشيرة أو غيره، سيتم الاستعانة باللاعب الليبي الدولي محمد أبولبابه من الأهلي بنغازي.

وأشارت إلى أن الطاقم الفني لفريق أساريا قام باستدعاء العديد من الرياضيين الليبين المخضرمين والشباب لتدعيم صفوف الفريق في هذا المحفل العربي الكبير، وفي مقدمتهم: رواد رويحي المحترف بالدوري الأردني، وفؤاد المعروق، وسلطان الهوش، وعماد أبوالخيرات، ونبيل بركة، وعبدالله المنصوري، والذين ينشطون في أندية طرابس ومصراته هذا بالإضافة إلى عدد من رياضيي نادي الجزيرة.

المعسكر الخارجي

 

وأكدت المصادر أن بعثة فريق أساريا سوف تسافر من ليبيا إلى العاصمة تونس يوم السبت المقبل الموافق 15 فبراير الجاري، للدخول في معسكر مغلق قصير يخوض خلاله الفريق مباراة ودية يوم الأحد 16 من الشهر ذاته أمام فريق السعيدية.

وأوضحت أن بعثة الفريق ستغادر تونس يوم الاثنين الموافق 17 فبراير الجاري متوجهة إلى القاهرة عبر اسطنبول لتصل إلى القاهرة مساء اليوم ذاته، لافتة إلى أن الاجتماع الفني الخاص بالبطولة سيكون يوم 18 من الشهر الحالي وسوف يحضره ممثلون عن فريق أساريا.

وتابعت المصادر أن الفريق سيتدرب في القاهرة يومي 18 و 19 فبراير الجاري ويحاول أن يخوض مباراة ودية مع أحد الفرق المصرية يتم الاتفاق معه، وذلك استعدادا لخوض أول مباراة رسمية في البطولة العربية أمام النادي الأهلي المصري يوم 20 من الشهر ذاته.    

منافسة عربية على غرار أفريقيا

 

ويسعى فريق أساريا إلى تقديم مستوى مشرف للكرة الطائرة الليبية وتحقيق نتائج جيدة في البطولة والمنافسة على المراكز الأولى، وذلك استنادا إلى ما قدمه الفريق من قبل في البطولة الأفريقية التي أقيمت بالقاهرة والتي ودع فيها المنافسات من الدور ربع النهائي على يد فريق الأهلي المصري الذي توج باللقب القاري.

ويشارك فريق أساريا في البطولة العربية في المجموعة الأولى التي تضم كل من: الأهلي المصري، الهلال السعودي، السيب العماني، وخيبل اليمني

وتشهد البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة، مشاركة 21 فريقا، تم توزيعها على 4 مجموعات جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: الأهلي المصري – أساريا الليبي – الهلال السعودي – السيب العماني – خيبل اليمني.

المجموعة الثانية: الهلال الليبي – جباليا الفلسطيني – الأهلي البحريني – العربي القطري – شباب الأهلي الإماراتي.

المجموعة الثالثة: الزمالك المصري-  بني ياس الإماراتي – وادي موسة الأردني – السلام العماني – غاز الجنوب العراقي.

المجموعة الرابعة: الشعلة اليمني – نادي البيشمركة العراقي – كاظمة الكويتي -الأهلي السعودي – نادي سنجل الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى