أهم الأخبارالرياضة الليبية

باجتماع الكاف.. عبدالحكيم الشلماني يسعى لمواصلة جهوده التطويرية للكرة الليبية

يستعد عبدالحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، للمشاركة بالجمعية العمومية غير العادية الثالثة عشرة للاتحاد الأفريقي للكرة “كاف”، التي تستضيفها القاهرة بعد غد الجمعة.

ويشارك الشلماني بالاجتماع بصفته ﻋﻀﻮًا للمكتب التنفيذي للكاف، ورئيس اتحاد شمال أفريقيا.

ويسعى الشلماني لاستغلال هذا الاجتماع للاستفادة بأكبر شكل، من أجل تطوير الكرة الليبية من خلال علاقاته بالاتحادين الأفريقي والدولي.

ويعمل الشلماني منذ فترة على تكوين علاقات وطيدة بين الاتحادات الأهلية القارية، وبين اللجان الفاعلة داخل الكاف، حتى يكون صوت ليبيا مسموعاً قبل قرارات الاتحاد الأفريقي.

ونجح الشلماني خلال الفترة الماضية في جني العديد من الفوائد للكرة بليبيا، على رأسها رفع الحظر عن ملعب شهداء بنينا، ومساعٍ حاليًا من أجل اللعب داخل ملعب طرابلس بعد انتهاء الصيانة المطلوبة والتحسينات داخل الملعب، بجانب الزيارة الأخيرة لوفد الفيفا للاطّلاع على البنية التحتية لكرة القدم الليبية.

يُذكر أن عمومية اتحاد الكرة غدًا سيتم خلالها مناقشة عدد من الملفات المهمة، على رأسها كيفية لعب مقابلات الملحق الأفريقي، هل حسب التصنيف أم القرعة أو مقابلتي ذهاب وإياب أو مقابلة في ملعب محايد.

كما سيتم مناقشة عدد من الملفات الأخرى مثل الميزانية السنوية المعدلة 2021-2022، وبرنامج تطوير البنية التحتية لكرة القدم في أفريقيا، وأجندة المباريات الدولية للرجال والسيدات، بما في ذلك كأس العالم للرجال والنساء، وأيضًا دوري السوبر الأفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى