الرياضة العالمية

بارتوميو أضاع على برشلونة التعاقد مع مبابي وهالاند

كانت برشلونة موطنًا لبعض أعظم لاعبي كرة القدم في الماضي القريب. وتضم القائمة أمثال ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز وبيدري وغيرهم.

في الوقت نفسه، هناك العديد من اللاعبين الذين فاتهم برشلونة على مر السنين، حتى إن تقريرًا حديثًا من صحيفة “ذا أتلتيك” ألقى بعض الضوء على لاعبين معينين فقدهما في الماضي القريب والتعاقدات التي كان من الممكن أن تؤثر بشكل كبير على تقدم النادي.

اللاعبان المعنيان هما كيليان مبابي وإيرلينج هالاند، ووفقًا للتقرير، تم عرض فرصة لبرشلونة في عهد بارتوميو للتعاقد مع مبابي خلال فترة وجوده في موناكو، لكن النادي لم يستغل الفرصة، حيث استولى باريس سان جيرمان على خدماته في النهاية.

الأمر نفسه ينطبق على هالاند، حيث كان الموهوب النرويجي الخارق يمارس مهنته مع فريق أر بي سالزبورج عندما عُرض على برشلونة.

لكن الكتالونيين فشلوا في اقتناصه، مما مهد الطريق في النهاية لبوروسيا دورتموند للتعاقد معه مقابل رسوم زهيدة تبلغ 20 مليون يورو فقط.

تبين أن الاستثمار كان ناجحًا للغاية، حيث سجل المهاجم الشاب 85 هدفًا في 88 مباراة تنافسية للفريق الألماني.

أدى أداء هالاند الرائع مع دورتموند في النهاية إلى انتقاله بأموال كبيرة إلى مانشستر سيتي هذا الصيف.

على الرغم من أن نادي برشلونة كان قادرًا على الاستحواذ على روبرت ليفاندوفسكي، إلا أن النادي كان يفضل إلى حد كبير شخصًا مثل هالاند، الذي لديه الوقت إلى جانبه ويمكن أن يكون رصيدًا كبيرًا للنادي في السنوات القادمة.

الأمر نفسه ينطبق على مبابي ، الذي يعد حصيلة 170 هدفًا وصنع 88 في 216 مباراة تنافسية في باريس سان جيرمان استثنائيًا بكل بساطة.

يعد الفرنسي بالفعل أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية، وفي سن 23 عامًا، لديه القدرة على أن يصبح واحداً من أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى