أهم الأخبارالرياضة العالمية
أخر الأخبار

باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند يبلغان نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بلغ باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما قلبا تأخرهما في مباراة الذهاب أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد إلى انتصارات.
ففي برشلونة نجح باريس سان جيرمان في تحقيق ريمونتادا على صاحب الأرض والجمهور، وأنهى المباراة بنتيجة 4-1.
باريس سان جيرمان بدأ المباراة بقوة وهدد مرمى تيرشتيغن، ومن أول فرصة لبرشلونة تمكن رافينيا من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 12 بعدما انسل لامين يامن من الجهة اليمنى ودخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية حولها رافينيا إلى شباك دوناروما.
هدف أعطى ثقة للبلوغرانا، لكن أراخوا ارتكب خطأً فادحاً بعدما أعاق لاعب باريس الذي كان منفرداً مع الحارس ليحتسب الحكم خطأ على حدود الجزاء ويطرد اللاعب.
طرد استغله باريس سان جيرمان أفضل استغلال فأحرز هدف التعادل عن طريق ديمبلي في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
ودخل باريس الشوط الثاني بقوة، وكانت رغبته بتسجيل الهدف الثاني واضحة وبعد عدّة فرص تمكن فيتينا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 60 ارتكب جواو كانسيلو خطأ فادحاً بعدما تدخل بتهور على ديمبلي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها مبابي بنجاح.
وبعد الهدف حاول برشلونة تسجيل الهدف الثاني لكن الحارس دوناروما تصدى لتسديدة ليفاندوفيسكي القوية، وفي الدقيقة 89 حسم مبابي بعدما سجل الهدف الرابع لفريقه ليتأهل باريس سان جيرمان إلى نصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخه.
وفي ملعب سيغنال إيدونا بارك فاز بروسيا دورتموند على أتلتيكو مدريد ب4-2.
دورتموند أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما براندت في الدقيقة 34، وماتسن في الدقيقة 39.
ودخل أتلتيكو مدريد الشوط الثاني بقوة وقلص الفارق في الدقيقة 49 عبر هوميلس الذي سجل هدفاً بالخطأ في مرماه قبل أن يعدل أنخل كوريا النتيجة في الدقيقة 61.
وبعد 10 دقائق سجل فولكرغ الهدف الثالث للجراد الأصفر، قبل أن يحسم سابيتز المواجهة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 74.
ولم يستطع أتلتيكو مدريد تسجيل هدف ثالث يعدل به نتيجة المواجهتين لتنتهي المباراة بتأهل بروسيا دورتموند.
يذكر أن بروسيا دورتموند سيواجه باريس سان جيرمان في نصف النهائي وهي المواجهة الثانية بين الفريقين بعدما تواجها في دور المجموعات إذ فاز بروسيا في فرنسا وتعادل الفريقان في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى