الرياضة العالمية

باريس سان جيرمان يؤجل قرار إقالة جالتيه حتى الصيف

أفادت تقارير أن باريس سان جيرمان ليس لديه خطط لإقالة كريستوف جالتيه قبل نهاية الموسم، لكن مجلس الإدارة بدأ يفقد احترامه لمدرب ليل السابق ببطء.

تولى جالتيه المسؤولية من ماوريسيو بوكيتينو في نهاية الموسم الماضي وقاد باريس سان جيرمان إلى صدارة جدول الدوري الفرنسي وحصد 63 نقطة من أول 26 مباراة في الموسم.

يتمتع حامل اللقب بفارق ثماني نقاط عن مارسيليا في القمة، لكن سعيًا آخر غير مثمر لتحقيق المجد في دوري أبطال أوروبا انتهى بالفشل على يد بايرن ميونيخ.

انتصر الفريق البافاري 3-0 في مجموع المباراتين في دور الستة عشر، حيث عانى باريس سان جيرمان من الإقصاء في أول دور لخروج المغلوب للمرة الخامسة في سبعة مواسم.

وخرج باريس سان جيرمان أيضًا من كأس فرنسا في دور الستة عشر على يد مارسيليا، على الرغم من أن سلسلة الإصابات التي تعرض لها لاعبون أساسيون منذ مطلع العام لم تساعد قضية جالتيه.

بعد أن فشل في إنهاء الجفاف الذي طال أمده في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يبدو أن مهمة جالتيه معلقة بخيط رفيع، لكن موقع “جول” يدعي أنه لا توجد خطط فورية لإقالة المدرب الفرنسي.

ومع ذلك، يضيف التقرير أن المدرب فقد غرفة تبديل الملابس عمليًا ولديه القليل من القوة على الفريق، الذي لم يتعامل بلطف مع تكتيكات المدرب البالغ من العمر 56 عامًا طوال الموسم.

تناوب جالتيه بين خط دفاع مكون من ثلاثة رجال وأربعة لاعبين هذا الموسم، لكن يُزعم أيضًا أنه حنث بوعوده للوافدين الذين تم إحضارهم خلال الصيف.

القوى الموجودة في باريس سان جيرمان يطالبون الآن بأن يقود الفرنسي فريقه إلى لقب الدوري الفرنسي قبل رحيله في الصيف.

لا يزال يعتقد أن ناصر الخليفي يحلم بتوظيف زين الدين زيدان لمنصب المدرب، حيث لا يزال مدرب ريال مدريد السابق عاطلاً عن العمل منذ مغادرته لوس بلانكوس للمرة الثانية في عام 2021.

كان يُعتقد في البداية أن زيدان سيترشح لمنصب مدرب فرنسا، لكن ديدييه ديشامب وقع الآن عقدًا جديدًا حتى عام 2026 بعد أن قاد المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى