أهم الأخبارالرياضة الليبية

بالأرقام.. “الاتحاد” يتفوق على الأهلي طرابلس في الدوري الليبي الممتاز هذا الموسم

يشهد نهائي الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم مباراة القمة أو ديربي ليبيا الكبير، والذي يجمع قطبي العاصمة طرابلس الاتحاد والأهلي طرابلس.

ومن خلال هذا اللقاء نلاحظ تقارباً كبيراً في الأرقام ما بين الفريقين، خلال هذا الموسم في الدوري الليبي الممتاز، مع أفضلية بسيطة لصالح الاتحاد.

حيث إنه في دور المجموعات شارك كلّ فريق في 22 مباراة بالدوري، نجح من خلالها نادي الاتحاد في تحقيق الصدارة بـ51 نقطة، بينما الأهلي طرابلس حلّ ثانيًا برصيد 49 نقطة.

الاتحاد خلال الدوري بما في ذلك مباراة دور الرباعي، خاض 23 مباراة، حقق من خلالها 16 فوزا و6 تعادلات، وخسارة واحدة من نادي أبوسليم.

بينما الأهلي طرابلس خلال الـ23 مباراة التي لعبها في الدوري هذا الموسم، فاز في 15 مباراة، وتعادل في 7، وخسر مرة واحدة من منافسه الاتحاد.

وعلى صعيد تسجيل الأهداف واستقبلها، نجح الاتحاد في تسجيل 27 هدفًا، واستقبلت شباكه 6 أهداف فقط كأقوى خط دفاع في الدوري.

بينما الأهلي طرابلس تمكن هذا الموسم من تسجيل 31 هدفا، متفوقًا على نادي الاتحاد، واستقبلت شباكه 8 أهداف هذا الموسم.

جدير بالذكر أن الاتحاد بلغ النهائي بعد التفوق على الأهلي بنغازي بهدف دون مقابل، بينما وصل الأهلي طرابلس إلى النهائي بعد الانتصار على الأخضر بهدفين مقابل هدف.

يُذكر أن الاتحاد والأهلي طرابلس التقيا هذا الموسم في مباراتين بدور المجموعات، انتهت الأولى بالتعادل السلبي بدون أهداف، بينما انتصر الاتحاد في المواجهة الثانية بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى