الرياضة العربية

بالأرقام | التاريخ ينصف أسود الكاميرون على نجوم غانا في قمة “الألقاب التسعة”

تتجه أنظار عشاق ومحبي بطولة كأس الأمم الأفريقية، في السابعة مساء بتوقيت ليبيا، صوب ملعب استاد الإسماعيلية لمتابعة مباراة القمة الأفريقية المثيرة بين منتخبي الكاميرون وغانا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة بالنسخة 32 من البطولة التي تستضيفها مصر  حتى 19 يوليو المقبل.

 

موقف الفريقين

 

ويحمل اللقاء أهمية خاصة للفريقين إذ تسعى أسود الكاميرون إلى ضمان الصدارة وتحقيق الفوز الثاني بعد التغلب على غينيا بيساو 2/ 0  والتأهل إلى الدور ثمن النهائي بالوصول إلى النقطة 6 بينما ترغب نجوم غانا في البقاء على حظوظها بالتأهل بعد تعادل مخيب في الجولة الأولى 2/2 أماما بنين.

 

 

تاريخ المواجهات

 

 

ودائما ما تتسم مواجهات الكاميرون مع غانا بالإثارة والندية والمتعة خاصة في ظل تاريخهما العريق في أدغال القارة السمراء. وتعد مواجهة الليلة هي الخامسة في تاريخ  مواجهات الفريقين بأمم أفريقيا.

 

 

وسبق أن تقابل الأسود والنجوم السوداء  4 مرات في أمم أفريقيا، لم يعرف خلالها البلاك ستارز طعم الفوز، ففي نسخة 1982 انتهى اللقاء بالتعادل، كما تعادلا في نسخة 2000. وفاز منتخب الكاميرون على غانا في نصف نهائي أمم أفريقيا 2008، كما فاز الأسود في نصف نهائي نسخة 2017.

صراع الألقاب

ويمتلك المنتخبان تاريخا طويلا في بطولة الكان، حيث يحتلا المركزين الثاني والثالث خلف منتخب مصر  من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة، فمنتخب الكاميرون يمتلك خمسة ألقاب للبطولة  في أعوام 1984، 1988، 2000، 2002، 2017 ، بينما يمتلك منتخب غانا 4 ألقاب أعوام 1963، 1965، 1978، 1982.

 

تشكيل الفريقين

 

ويدخل  الغاني كواسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا المباراة بالتشكيل الآتي : في حراسة المرمى:ريتشارد أوجوري. خط الدفاع: عبدالرحمن بابا – كاسيم نوهو – جوناثان منساه – أندي يادوم. خط الوسط:كوادو أسامواه – مبارك واكاسو – توماس بارتي. خط الهجوم: كريستيان أتسو – جوردان أيو – أندريه أيو.

 

في حين دخل  المدير الفني لمنتخب الكاميرون، كلارنس سيدورف، اللقاء بالتشكيل التالي:  حراسة المرمى: أونانا. خط الدفاع: توماس بونج – نجاديو – أويونجو – تشاكونتى. خط الوسط: أنجويسا – ديوم – ماندجيك. خط الهجوم: باسوجوج – كاني أرميل – إيكامبي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى