7_1

بالأرقام| السامبا تتفوق على التانجو في تاريخ لقاءات “السوبر  كلاسيكو” بين البرازيل والأرجنتين

عندما تدق عقارب الساعة الثانية والنصف من فجر الأربعاء، ستكون قارة أمريكا الجنوبية على موعد مع لقاء تاريخي بين البرازيل والأرجنتين في نصف نهائي بطلة كوبا أمريكا على ملعب “جريميو أرينا”  في بلاد السليساو.
 

ويترقب عشاق كرة القدم في العالم أجمع خلف شاشات التلفاز انطلاق صافرة بداية السوبر كلاسيو بين راقصي السامبا وراقصي التانجو في القمة رقم 110 في تاريخ لقاءات الفريقين.

تاريخ المواجهات

 

 

وتقابلت الأرجنتين مع البرازيل في 109 مباريات سابقة وجها لوجه في جميع البطولات، ونجح راقصو السامبا في الفوز بـ 45 مباراة مقابل 39 انتصار للأرجنتين فيما انتهت 25 مباراة بالتعادل.

 

 

 

 

وبالنظر بشكل خاص على كوبا أمريكا،  فقد التقى المنتخبان من قبل في 32 مباراة، فازت البرازيل في 9 مناسبات، وفازت الأرجنتين في 15 مناسبة، بينما تعادل المنتخبان في 8 مناسبات.

 

وكان آخر لقاء جمع المنتخب الأرجنتيني مع نظيره البرازيلي في البطولة الرباعية الدولية بالسعودية عام 2018، ونجح السامبا في الفوز علي التانجو بهدف نظيف.

 

 

 

الطريق إلى “نصف النهائي”

 

لم تقنع البرازيل أو الأرجنتين حتى الآن الجماهير بشكل كبير رغم وصولها لنصف النهائي، ووصل منتخب السامبا إلى نصف نهائي البطولة بعد الفوز بشق الأنفس على باراجواي بركلات الجزاء بنتيجة 4-3 بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي.

 

أما الأرجنتين التي كانت معرضة للإقصاء من دور المجموعات فوصلت بشكل أفضل نسبيا من البرازيل عندما أقصت فنزويلا بهدفين في ربع النهائي.

 

 

 

 

ميسي ” تاريخ متواضع”

 

بالتأكيد ستتجه الأنظار  بشكل خاص إلى أبرز نجم في المباراة بل أبرز لاعب في البطولة وهو ليونيل ميسي الذي لم يحقق أي بطولة كبيرة للأرجنتين رغم مسيرته الأسطورية مع برشلونة.

 

ويحظى ميسي بسجل متوسط في مباريات السوبر كلاسيكو بين منتخبي البرازيل والأرجنتين إذ يقتصر  رصيده على أربعة أهداف في تسع مباريات خاضها أمام السامبا. كما أن البرغوث لم يستطع التسجيل في مرمى البرازيل في أي من مباريات الفريقين في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

 

 

وإذا نجح ميسي في هز شباك السيلساو، سيكون الهدف الأول له في شباك الفريق بالمباريات الرسمية على الإطلاق حيث كانت أهدافه الأربعة السابقة في مباراتين وديتين.