الرياضة العالمية

بالأرقام | “السانتياجو بيرنابيو” .. معقل ريال مدريد لم يعد مرعبا

 تعادل ريال مدريد  منذ أيام مع نظيره المتواضع بلد الوليد ضمن منافسات بطولة  الدوري الإسباني لكرة للقدم. وفقد الملكي نقطتين ثمينتين على ملعبه الشهير “السانتياجو  بيرنابيو” في بداية مشوار الموسم الجديد بعد فترة تحضير  خيبت الآمال بسبب نتائج المباريات الودية.

 

 

ولكن ماذا حدث للمرينجي وخاصة  في معقله ووسط جمهوره في الموسمين الأخيرين؟ هل فقد السانتياجو برنابيو الرهيب “هيبته”؟. صحيفة “ماركا” الإسبانية نشرت تقريرا أكدت فيه أن معقل الملكي لم يعد مخيفا  لأي فريق حتى الفرق الصغيرة والتي تأتي إليه طامعة في كسب النقاط وأصبح المرينجي أحد أسوأ الفرق الكبرى في ملعبه بعدد النقط التي خسرها.

 

 

وبلغة الأرقام، حل ريال مدريد ثانيا في الموسم الماضي في الليجا  بفارق 19 نقطة وخسر 17 نقطة في سانتياجو بيرنابيو منها 5 هزائم أمام برشلونة وليفانتي وريال سوسيداد وجيرونا وريال بتيس. ولم يفز المرينجي أيضا خلال بطولة كأس أسبانيا في موسم 2018 في ملعبه أمام فرق صغيرة هي فوينلايرادا ونومانسيا وليجانيس رغم تحقيقه الفوز خارج ملعبه أمام الفرق الثالثة وخرج من البطولة.

 

 

 

وأصبحت هزيمة الملكي في معقله ظاهرة امتدت أيضا أوروبا، حيث خسر الموسم الماضي أمام سيسكا موسكو بدوري أبطال أوروبا قبل حدوث كارثة أياكس أمستردام وفوزه على ريال مدريد في أرضه برباعية تاريخية أنهت سيطرته على القارة العجوز لأكثر من 1000 يوم.

 

 

 

 

وخسر الريال خلال الموسمين الماضيين وبداية الموسم الحالي 59 نقطة في 57 لقاء من أصل 171 نقطة ممكنة وبنسبة تصل لـ34،50 % . وفي حال قارنا ذلك بمنافسه وغريمه برشلونة نجده أقل الفرق خسارة للنقط بين كبار أوروبا إذ فقد البارسا خسر في  الكامب نو 14 نقطة في 58 لقاءً من أصل 174 نقطة ممكنة وبنسبة لا تتجاوز 8،19 %.

 

 

 

 

وأخيرا، يبقى سؤال هل يستعيد الملكي هيبته بعدما فقد كل شيء في الموسم الماضي وبدأ الموسم الجديد بتعادل مخيب؟ أم سيستمر مسلسل التراجع طويلا؟.
 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى