الرياضة العربية

بالأرقام.. المغرب الأغلى من حيث القيمة التسويقية بقائمة المنتخبات المشاركة بالمونديال

كشف موقع “ترانسفير ماركت”، المتخصص في أجور اللاعبين والمدربين وسوق التنقلات والقيمة المالية لأندية ومنتخبات كرة القدم، أن المنتخب المغربي يتصدر ترتيب أغلى المنتخبات العربية المشاركة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، بإجمالي قيمة تسويقية بلغت 232.3 مليون يورو.

وأكد الموقع خلال تقريره أن المنتخب المغربي يحتل الترتيب الـ23 عالمياً، بين أغلى منتخبات كرة القدم، بحساب القيمة التسويقية للاعبيه حول العالم، والمركز 16 بترتيب منتخبات مونديال 2022، كما أنه أغلى المنتخبات العربية الصاعدة لكأس العالم متقدماً على منتخبات تونس والسعودية وقطر.

وأصبح المنتخب المغربي أغلى المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية، بفضل لاعبيه على غرار أشرف حكيمي في باريس سان جرمان الفرنسي، وحكيم زياش في تشيلسي الإنجليزي، ونصير مزراوي ببايرن ميونخ الألماني، وياسين بونو في إشبيلية الإسباني، وغيرهم من النجوم الذين أسهموا بقوة في رفع القيمة التسويقية.

وتفوق منتخب المغرب بذلك على المنتخب التونسي الذي حل بالمركز الثاني عربياً والـ56 عالمياً، حيث بلغت قيمته التسويقية 65.59 مليون يورو.

أما المنتخب السعودي فحل بالمركز الثالث عربياً، بما يزيد عن 30 مليون يورو لكل لاعبيه، في حين جاء المنتخب القطري مستضيف البطولة في المركز الرابع في ترتيب القيمة السوقية للمنتخبات العربية في كأس العالم 2022، بقيمة إجمالية للاعبيه تقارب 20 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى