الرياضة الليبية

بالأرقام| الوطني لمكافحة الأمراض يكشف أحدث تطورات الوضع الوبائي بالبلاد حتى الآن

كشف المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، مساء يوم الجمعة، عن آخر تطورات الوضع الوبائي لفيروس كوورونا المستجد “كوفيد 19” في البلاد، حيث أعلن عن تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بالفيروس.

ونشر المركز الوطني لمكافحة الأمراض، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، متابعة للوضع الوبائي المحلي، ليوم الجمعة الموافق 19 يونيو 2020م.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض، في بيانه إنه سجل تطورًا وبائيًا جديدًا، بتسجيل 10 حالات موجبة لفيروس كورونا المستجد، جاءت مفصلة كالآتي :

1 – سبها:- مجموع الحالات (10) حالات مخالطين ، بواقع عدد (2) حالة مخالطة من الدرجة الأولى لحالة جديدة تأكد إصابتها قادمة للجنوب من الغرب الليبي، وعدد (8 ) حالات مخالطة من داخل البلدية.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن تماثل (2) حالة للشفاء بمدينة زليتن: حالة عائدة من السفر من السعودية، وحالة قادمة من الجنوب، ليكون إجمالي المتعافين 83 متعافي.

وأوضح المركز الوطني أن إجمالي الأرقام جاء كالتالي:

– إجمالي الاصابات : 520

– الحالات النشطة : 427

– المتعافين : 83

– الوفيات : 10

 

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه يهيب بالسادة المواطنين ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع إنتشار فيروس الكورونا والتي تشمل حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

ويطلب المركز الوطني لمكافحة الأمراض من المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

ويفيد المركز الوطني بأنه تم تخصيص رقم هاتف مجاني للطوارئ (195) للتواصل والرد على أي إستفسار أو للحصول على إستشارة أو مساعدة عند الشعور بأعراض اشتباه فيروس كورونا.

وشدد المركز الوطني على أنه يأمل التعاون وتقديم كافة التسهيلات لفرق الرصد والتقصي الوبائي وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة المركز الوطني لمكافحة الأمراض لأداء مهامها في الإكتشاف المبكر للحالات وحصر المخالطين وأخذ العينات والقيام بالإجراءات اللازمة لحجر أوعزل وفقاً لما يتطلبه الوضع الصحي للحالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى