الرياضة العربية

بالأرقام | تعرف على تاريخ مواجهات تونس ونيجيريا قبل موقعة الثالث والرابع بالكان

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساء إلى معلب استاد القاهرة الدولي حيث يواجه المنتخب التونسي نظيره النيجيري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الأفريقية والمقامة فى مصر حتى 19 يوليو المقبل.

وتعد هذه المواجهة رقم 16 في تاريخ مواجهات الفريقين من بينها 4 مواجهات في تاريخ أمم أفريقيا. وتستعرض “ريميسا” في التقرير التالي أبرز الأرقام حول تاريخ مواجهات المنتخبين.

 

15 مواجهة

وتقابل  المنتخبان فى 15 مباراة من قبل، حيث فاز المنتخب التونسي فى 5 مباريات، وخسر 5 مباريات، وتعادلا فى 5 مواجهات.

 

4 لقاءات في الكان

وتواجه المنتخبان من قبل في أمم أفريقيا 4 مرات. وفازت نيجيريا في 3 مواجهات مقابل انتصار وحيد لنسور قرطاج.

وخسرت تونس أمام نيجيريا 2/0 في نسخة عام 1978 قبل أن تخسر مجددا بنتيجة 4/2 في نسخة عام 2000. وفي المواجهة الثالثة نجح نسور قرطاج في الفوز بركلات الترجيح بعد انتهاء أحداث المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في نسخة 2004 فيما كانت المواجهة الأخيرة فى نسخة عام 2006 وفازت نسور نيجيريا بركلات الترجيح.

 

الأهداف

لم يعرفَ التعادل السلبي في مواجهات المنتخبين إلا فى مباراتين فقط وكانتَ خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية المؤهلة لكأس العالم عامي 1977 و2009. وشهدت مباريات المنتخبين 19هدفًا للمنتخب التونسي، و18 هدفًا للمنتخب النيجيري.

يذكر  أن نسور قرطاج خسروا في الدور نصف النهائي من البطولة أمام السنغال بهدف نظيف فيما تغلب منتخبنا العربي الجزائري على  نسور نيجيريا من نفس الدور  بنتيجة 2/ 1 بعد هدف رياض محرز في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى