الرياضة العالمية

بالأرقام| كم سيدفع بيريز لتلبية رغبات زيدان في الميركاتو الصيفي؟

في موسم 2009، أبرم نادي ريال مدريد الإسباني صفقات تاريخية بأرقام خيالية في حينها عندما ضم أبرز نجوم اللعبة في فترة الانتقالات الصيفية. ووصل الملكي إلى رقم قياسي في ذلك  العام عند 255 مليون يورو.

وكانت هذه الصفقات تضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل 96 مليون يورو والبرازيلي كاكا مقابل 67 مليون يورو  والفرنسي كريم بنزيمة مقابل 35 مليون يورو والإسباني تشابي ألونسو مقابل 35 مليون يورو وراؤول ألبيول مقابل 15 مليون يورو وإيستيبان جرانيرو مقابل 4 مليون يورو.

 

ويبدو أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي في طريقه لتحطيم هذا الرقم بعد مرور 10 سنوات في واحدة من أسوأ فترات الملكي عبر تاريخه. ويقوم الريال حاليا بإعادة بناء الفريق خاصة مع عودة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.
 

الغريب في الأمر أن لاعب واحد قد يحطم رقم 2009 في حال نجح الملكي في ضمه وهو كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي. ويأتي بعد ذلك في القائمة التي يعتزم المرينجي ضمها  كلا من البلجيكي إيدن هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي والفرنسي بول بوجبا، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الذين تتراوح أسعارهم بين 80 و150 مليون يورو، للاعب الواحد.
 

ويفتح بيريز  خزائنه على مصراعيها بعدما خسر الفريق 3 بطولات متتالية في أسبوع واحد فقط، وفقد الملكي المنافسة على الدوري نظريا وخرج من بطولة كأس ملك أسبانيا أمام غريمه برشلونة قبل أن يودع دوري أبطال أوروبا برباعية مذلة في إياب دور الـ16 أمام أياكس الهولندي.

ويضع الريال آماله حاليا على المدرب زيدان لاستعادة هيبة الملكي في أوروبا. ويبقى السؤال هل سينجح زيدان في تجربته الثانية مع المرينجي؟.. وكم سيدفع بيريز لإنقاذ سمعة سيد وملك القارة العجوز لأكثر من 1000 يوم؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى