الرياضة العالمية

بالأرقام |مبابي يتساوى مع الأساطير ويكتسح ميسي ورونالدو في دوري الأبطال

كونه في الـ20 من العمر، فهذا لا يمنعه من تحقيق إنجاز تلو الأخر والبطولة وراء البطولة وربما يكفيه التتويج مع منتخب فرنسا بمونديال روسيا 2018 والفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب صاعد في العالم للعام المنصرم.. إنه الفرنسي الشاب والموهبة السمراء كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

وتساوى مبابي مع الأساطير  زين الدين زيدان والظاهرة البرازيلية رونالدو و والهداف التاريخي لكأس العالم الألماني ميروسلاف كلوزه والإسباني دافيد فيا، بعدد الأهداف في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سجل أمس الهدف الثاني لفريقه  في مرمى مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في المباراة التي جمعتهما، في ذهاب دور  الـ16 من البطولة.
 

 

وأصبح رصيد مبابي 14 هدفا  حتى الآن، في دوري أبطال أوروبا، والتي أحرزها خلال 24 مباراة فقط، معادلا بذلك رقم  مواطنه زيدان ، الذي سجل 14  ولكن في 80 مباراة.  

وفي نفس السياق، قالت مجلة “أونز” الرياضية الفرنسية إن مبابي تفوق بفارق شاسع على الأسطورتين ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني  وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، عندما كانا بنفس العمر عند 20 عاما .

 

ولم يسجل الأرجنتيني  ميسي في نفس العمر سوى 8 أهداف أوروبية من 21 مباراة، بينما سجل البرتغالي رونالدو هدفا واحدا فقط في 21 مباراة. ويتفوق مبابي في البطولة الأقوى في أوروبا على البرغوث بـ6 أهداف  و13 هدفا أكثر من الدون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى