الرياضة الليبية

بالأرقام| ندية كبيرة بين الرجاء والوداد في الديربي المغربي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء، الأحد المقبل، غريمه الوداد الرياضي، ضمن لقاء مؤجل من الجولة الـ25 من الدوري المغربي للمحترفين على أرضية الملعب الكبير في مراكش.

وتعتبر مباراة الأسبوع المقبل بين الفريقين،  هو ثامن ديربي مغترب، حيث سبق له وأن أجري في أربع مناسبات على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، ومرة واحدة بمدينة أكادير انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ومرة واحدة على أرضية الملعب الكبير لطنجة، علما أن الديربي الأخير بينهما أقيم في مدينة مراكش، وحسمه فريق الوداد بهدف دون رد كان من تسجيل إسماعيل الحداد في الجولة الثانية من المباراة بعدما كان أضاع عبدالرحيم شاكير ضربة جزاء في الشوط الأول .

ووجد فريقا الرجاء الرياضي والوداد نفسيهما ملزمان بلعب الديربي خارج الدار البيضاء، مرة أخرى، بسبب إغلاق ملعب مركب محمد الخامس، الذي يخضع حاليا لإصلاحات في محيطه الخارجي.
الديربي الذي يحمل رقم 125 تشهد إحصائياته تفوقا واضحا للنسر الرجاوي، حيث تمكن الأخير من التغلب على الأحمر الودادي في 34 مناسبة، فيما حقق الوداد البيضاوي الانتصار في 31 مناسبة، في الوقت الذي انتهت فيه مواجهاتهما بالتعادل خلال 60 لقاء.
– عدد الانتصارات

* الرجاء الرياضي: 34
* الوداد البيضاوي: 31
* عدد التعادلات: 60 مرة
-عدد الأهداف المسجلة

* الرجاء الرياضي: 105

* الوداد الرياضي: 97
*أكبر انتصار للوداد على الرجاء: 3 أهداف دون مقابل.
* أكبر انتصار للرجاء على الوداد: 3 أهداف دون مقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى