الرياضة العالمية

بالأرقام والاحصائيات l تاريخ مقابلات انجلترا وكرواتيا

تقابلت انجلترا وكرواتيا 7 مرات من قبل، ومباراتهما اليوم هي الثامنة، لكنهما التقيا مرة واحدة في نهائيات مسابقة كبيرة وكان ذلك في بطولة كأس أمم أوروبا 2004، وفازت انجلترا بنتيجة 4/2 في دور المجموعات، وسجل لها كل من بول سكولز، وفرانك لامبارد وثنائية من واين روني، بينما سجل هدفا كرواتيا نيكو كوفاتش وايجور تيودور.

وسبق لمنتخبي كرواتيا وانجلترا أن لعبا في مسابقة كأس العالم يوم 11 يوليو، وفازت كرواتيا في ذات اليوم على هولندا 2/1 في المباراة الترتيبية لكأس العالم 1998، بينما تعادلت انجلترا في نفس اليوم عام 1966 على أرضها سلبيا أمام أوروجواي.

بلغت إنجلترا المباراة النهائية مرة واحدة في تاريخها وكانت عام 1966 على أرضها عندما ظفرت باللقب الأول والوحيد لها حتى الآن.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها  الدور نصف النهائي لكأس العالم منذ مونديال إيطاليا 1990، علما أن منتخب “الأسود الثلاثة” لم ينجح قبل المونديال الروسي في تحقيق سوى فوز واحد في الأدوار الإقصائية للبطولات الكبرى منذ 16 عاما.

كرواتيا حطمت رقمها القياسي بتحقيق انجازين غير مسبوقين في مونديال روسيا 2018، حيث لم تنهزم في 5 مباريات، فازت في ثلاث وتعادلت في اثنتين و تأهلت بفضل ركلات الترجيح، كما كما سجلت كرواتيا في 9 مباريات متتالية، ويعود أخر تعثر لكرواتيا في كأس العالم 2006 عندما تعادلت مع اليابان سلبيا

اليوم تمر عشرين سنة بالضبط عن تحقيق كرواتيا أكبر نجاح على مر العصور في كرة القدم الكرواتية. حيث فازت على هولندا في مباراة تحديد المركز الثالث في فرنسا 1998..

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى