الرياضة العالمية

بالأرقام والصور | أبرز 5 صفقات أثارت ضجة كبيرة ولم يكتب لها النجاح بالميركاتو الصيفي

أغلق سوق الانتقالات الصيفية في القارة الأوروبية أبوابه بشكل رسمي، منذ دقائق، وأصبحت الأندية الكبرى ملزمة بالاعتماد على ما لديها من نجوم سواء كانت في حاجة إليهم أم لا. 

 

 

واتربطت أسماء كبار القارة العجوز مثل ريال مدريد وبرشلونة  في إسبانيا ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، بعقد صفقات ضخمة وعملاقة خلال الفترة الماضية خاصة وأنها لديها ما يكفي في خزائنها لتدعيم صفوف فرقها.

ورغم الضجة الإعلامية الكبيرة والحديث عن اقتراب هذه الأندية من حسم عدد من الصفقات إلا أن أحلام بعض اللاعبين في الانتقال إلى أنديتهم المفضلة تحولت إلى سراب وأصبحوا مجبرين على الاستمرار على الأقل حتى يناير المقبل.

وترصد “ريميسا” في تقريرها المصور التالي أبرز 5 صفقات لم يكتب لها النجاح في الميركاتو الصيفي.

 

 

نيمار دا سيلفا

 

 

شغل انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا من سان جيرمان إلى برشلونة، وسائل الإعلام والصحف العالمية خاصة مع القيمة المالية المتوقعة للصفقة. وفي الأيام الأخيرة، أشارت الأخبار الواردة من أسبانيا أن النادي الكتالوني يبدو واثقا من استعاده نجمه السابق ولكن تعنت إدارة نادي العاصمة الفرنسية حال دون ذلك.

 

 وتضاربت الأنباء بين صفقة تبادلية إلى جانب مبلغ مالي أو 300 مليون يورو ليسمح باريس سان جيرمان برحيل نيمار الذي اشتراه في 2017 مقابل 222 مليون يورو. ورغم فشل نيمار في العودة إلى الكامب نو إلا أنه  يظل أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

 

بول بوجبا

 

ظل الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد، متفائلا بضم مواطنه  بول بوجبا خاصة مع إعلان الأخير بشكل غير مباشر في أكثر من مناسبة عن رغبته في ارتداء قميص الملكي.  

ولم تتم الصفقة في ظل رغبة اليونايتد في الحصول على 200 مليون يورو لفسخ عقد لاعبه الفرنسي إلى جانب معرفته صعوبة تعويض بوجبا في وسط الملعب حال رحيله.
 

 

جاريث بيل

 

انتظر الجميع في الفترة الماضية رحيل الويلزي جاريث بيل عن نادي ريال مدريد خاصة في ظل خلافه مع مدربه زين الدين زيدان وهجوم الجماهير عليه. كما صرح وكيل أعماله أنه يبحث للويلزي عن نادي أخر بعد إعلان زيزو عدم حاجته إليه ليرتبط اسمه بالرحيل إلى الدوري الصيني وليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وعلى عكس المتوقع هدأت الأمور بشكل سريع داخل أروقة  السانتياجو برنابيو ذاب الجليد بين المدرب وبيل ليعلن زيدان أن الويلزي باق في مدريد.

 

 

إيفان راكيتيتش

 

حاول فريق اليوفنتوس أكثر من مرة ضم الكرواتي إيفان راكيتيتش، نجم فريق برشلونة الإسباني، خاصة مع علمه بأن اللاعب لا يحظى بالثقة الكاملة للمدرب إيرنيستو فالفيردي.

وجلس الدولي الكرواتي على دكة الاحتياط في المبارايات الأخيرة للبارسا مما شجع السيدة العجوز  على التمسك بضمه. ولكن المفاجأة كانت في رغبة  راكيتيتش في البقاء بالكامب نو رغم وضعه الحالي كبديل.

 

 

باولو ديبالا

أخيرا، الجوهرة الأرجنتينية باولو ديبالا، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي أصر على البقاء في تورينو وإثبات نفسه مع المدرب الجديد ماوريسيو ساري رغم الضغوطات ليرحل عن السيدة العجوز. ورفض ديبالا عروض اليونايتد وتوتنهام ثم باريس سان جيرمان ليبقى داخل قلعة الأليانز ستاديوم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى