الرياضة العالمية

بالأرقام والصور | التاريخ ينحاز للسيدة العجوز أمام نابولي في قمة “الكالتشيو” المرتقبة

تتجه الأنظار، مساء اليوم السبت، إلى الدوري الإيطالي للاستمتاع بالقمة المثيرة بين يوفنتوس ونابولي في الجولة الثانية  من الكالتشيو.

ويعد نابولي أبرز منافس للبيانكونيري في السنوات الأخيرة على لقب الدوري ولكن خبرة اليوفي دائما تحسم الأمور لصالحه في النهاية.

وترصد “ريميسا” خلال التقرير التالي أهم الأرقام في تاريخ مواجهات الفريقين قبل القمة المرتقبة بينهما الليلة.

 

 

 

الدوري

 

توج اليوفي بلقب الدوري الإيطالي 35 مرة بينها 8 ألقاب على التوالي وأخرها الموسم الماضي، فيما فاز  نابولي بلقب الدوري مرتين فقط موسمي 1987 و1990.

 

 

المواجهات

 

 

تقابل الفريقان 146 مرة، فاز البيانكونيري 68 مرة، بينما فاز نابولي 31 مرة، وانتهت 47 مباراة بالتعادل، فيما سجل اليوفي 215 هدفا مقابل 157 لنابولي.  

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين بفوز يوفنتوس بنتيجة 2-1، بينما كان أخر فوز حققه نابولي في مباراة الدور الثاني للدوري موسم 2018 بهدف كاليدو كوليبالي.

 

موقف الفريقين

 

 

يدخل فريق السيدة العجوز اللقاء برصيد 3 نقاط بعد فوز بشق الأنفس خارج دياره بهدف نظيف بالجولة الأولى أمام بارما، أما نابولي فحقق فوزا مثيرا بالجولة ذاتها بنتيجة 4/ 3 على حساب فيورنتينا.
 

 

أنشيلوتي ضد ساري

 

من المؤكد أن تشهد المباراة صراعا تكتيكيا بين كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق نابولي والمدرب ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق يوفنتوس. 

وتقابل المدربان مرتين قبل ذلك وتبادلا الفوز، حيث لعب ساري ضد نابولي 4 مرات فقط، فاز مرة وخسر أخرى وتعادل مرتين، بينما لعب أنشيلوتي ضد يوفنتوس 28 مرة فاز في 6 مواجهات وخسر 10 مرات وتعادل 12 مرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى