الرياضة العالمية

بالأرقام والصور | تعرف على أفضل 10 لاعبين في أوروبا بالموسم الجاري

كشف تقرير نشره موقع”Whoscored” عن قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا خلال الموسم الحالي 2018 /2019، وذلك وفقا لتقييم ما قدموه طوال الموسم و بناء على احتساب أكبر عدد من النقاط  الحاسمة التي نحصل عليها فرقهم، بفضل أهدافهم ومساعدتهم.

وتضمنت القائمة، لاعبين من أقوى خمس دوريات في أوروبا، وغاب عنها لاعبون بارزون منهم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وزميله في الفريق البرازيلي نيمار  والبولندي كريستوف بياتك مهاجم إيه سي ميلان. وجاء الترتيب على النحو التالي:
 

 المركز الأول: نيكولاس بيبي

الإيفواري نيكولاس بيبي، لاعب ليل الفرنسي برصيد 25 نقطة و44 %  من إجمالي نقاط النادي في الدوري الفرنسي.  ومرر الإيفواري 8 تمريرات حاسمة.

المركز الثاني: إيدين هازارد

البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشلسي الإنجليزي الممتاز برصيد 20 نقطة و 35 %  من إجمالي نقاط النادي، وساهم بـ18 تمريرة حاسمة.

 

المركز الثالث: ليونيل ميسي

الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني  برصيد 20 نقطة و30 %  من إجمالي نقاط النادي بالدوري . وشارك في إحراز 41 هدفا من أصل 73 سجلها البارسا هذا الموسم.

 

المركز الرابع: بول بوجبا

الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي برصيد “بوجبا” بـ19 نقطة و30% من إجمالي نقاط النادي بالدوري، ومما يمثل ثلث النقاط التي أحرزها الشياطين الحمر . وله تسع تمريرات حاسمة.

 

 

 

المركز الخامس: أنطوان جريزمان

الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني برصيد 18 نقطة، أي بنسبة 30 %  من الأهداف الحاسمة للروخبلانكوس في الليجا.

 

 

المركز السادس: جادون سانشو

الإنجليزي جادون سانشو، لاعب بروسيا دورتموند الألماني والذي ساهم  بـ18 نقطة و28 % من نقاط ناديه هذا الموسم. ونتج عن تمريراته تسجيل 12 هدفا ولديه ثمانية أهداف.

 

المركز  السابع: بيير إيميريك أوباميانج

الجابون بيير أوباميانج، لاعب آرسنال الإنجليزي، والذي ساهم أيضا بـ18 نقطة و بـ28 % من إجمال نقاط “المدفعجية” هذا الموسم .

 

 

المركز  الثامن: كريستيانو رونالدو

البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي ساهم بجمع 18 نقطة، بمعدل 23 %  من إجمالي نقاط السيدة العجوز، كما ساهم في إحراز 27 هدفا.

           

                                                                                                            

 

المركز التاسع: وسام بن يدر

الفرنسي وسام بن يدر، لاعب إشبيليه الإسباني والذي ساهم في فوز فريقه بـ  17 نقطة و40% من إجمالي نقاط النادي بالدوري. ولديه  16 هدفا، سجلها خلال 25 مباراة.

 

المركز العاشر: دوفان زاباتا

الكولومبي دوفان زابانا، لاعب نادي أتلانتا الإيطالي والذي لعب دورا بارزا في تحقيق 17 نقطة و38% من إجمالي نقاط النادي بالدوري لفريقه هذا الموسم .
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى