الرياضة العربية

بالأرقام والفيديو | مشوار تونس في كان 2019.. الأسود تفترس حلم التتويج المنتظر منذ 15 عامًا

يعتبر المنتخب العربي التونسي من أقوى المنتخبات على المستوى الأفريقي. وتواجد نسور قرطاج في المربع الذهبي 6 مرات في تاريخ الكان ونجحت في التتويج مرة واحدة عام 2004 على أرضها فيما حصلت على مركز الوصيف مرتين والمركز الثالث 3 مرات.

وفي البطولة الحالية للكان التي تستضيفها مصر تتواجد تونس في المربع الذهبي للمرة الـ7 في تاريخها عندما تواجه منتخبنا نيجيريا  غدا الأربعاء  من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع.

وترصد “ريميسا” مشوار نسور  قرطاج في البطولة قبل لقاء الغد..

 

دور المجموعات

 

وقع منتخب تونس في المجموعة الخامسة مع منتخبات مالي وموريتانيا وأنجولا، وحققت تونس 3 تعادلات في المباريات التي لعبتها في المجموعة بأداء مخيب وغير مقنع.

وتعادل نسور قرطاج في الجولة الأولى 1/1 أمام أنجولا ثم تعادلت مع مالي في الجولة الثانية بنفس النتيجة 1/1 وفي الجولة الثالثة تعادلت أيضا أمام موريتانيا سلبيا.

وتأهلت تونس لـدور الـ16 بدون فوز كثاني للمجموعة الخامسة خلف مالي في المركز الأول بـ7 نقاط.

دور الـ 16

 

اصطدمت تونس في دور الـ16 بمنتخب غانا القوي ولأول مرة في البطولة يظهر نسور قرطاج بشكل مقنع ولكن رغم ذلك انتهت المباراة أيضا بالتعادل 1/ 1 في الوقتين الأصلي والإضافي ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح وفازت تونس بنتيجة 5/ 4 لتتأهل إلى ربع النهائي.

دور الـ8

 

واجهت تونس أحد مفاجآت البطولة وهو منتخب مدغشقر الذي يلعب في هذا الدور للمرة الأولى في تاريخه. وحقق نسور قرطاج أول فوز لهم بالبطولة بعد 4 مباريات كاملة وذلك بثلاثية نظيفة بعد أداء قوي وعرض مرضي للجماهير  لتصعد تونس إلى قبل النهائي.

الدور نصف النهائي

خسرت تونس لأول مرة في المسابقة أمام منتخب السنغال القوي في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية بعدما أضاع المنتخبان ركلتي جزاء في الشوط الثاني. وفاز أسود التيرانجا بهدف جاء عبر النيران الصديقة عندما ارتكب معز حسن حارس تونس خطأ فادحا في الدقيقة 101 بعد خروجه من المرمى وفشل في الإمساك بالكرة لتصطدم برأس ديلان برون وتسكن الشباك، ليضيع الحلم المنتظر منذ 15 عاما بالتتويج بأمم أفريقيا منذ أخر تتويج في 2004.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى