الرياضة العالمية

بالأرقام والفيديو| مقارنة مثيرة بين “ميسي” و”صلاح” قبل لقاء السحاب بنصف نهائي أوروبا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف برشلونة الإسباني، في معقله كامب نو مساء غد الأربعاء، نظيره ليفربول الإنجليزي في مواجهة وصفت بـ”القنبلة الكروية” والنهائي المبكر لكأس ذات الأذنين.

 

 

ورغم أن الفريقين يمتلكان عناصر قادرة على صنع الفارق مثل فيليب كوتينيو ولويس سواريز في البارسا وساديو ماني وربرتو فيرمينو  مع الريدز إلا أن هناك مواجهة من نوع خاص بين اثنين من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، وينتظر منهما القرار الحاسم في مباراة الغد وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة كتالونيا والمصري محمد صلاح نجم الأنفيلد.. فمن سيعطى فريقه بطاقة التأهل إلى نهائي دوري الأبطال؟

وترصد “ريميسا” لمتابعيها في التقرير التالي، قبل يوم من المباراة أرقام البرغوث و “صلاح” خلال الموسم الحالي في كل البطولات ومدى تأثير ميسي الذي يوصف بالعبقري واللاعب الأكثر اكتمالا، وصلاح الذي يوصف بأنه أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية.

 

إحصائيات “ميسي”

 

كل البطولات:

 

ساهم ميسي في 58 هدفاً لبرشلونة في الموسم الجارى، بواقع 46 هدفاً مسجلا وصناعة 22 لزملائه وذلك خلال 45 مباراة على مدار الموسم ببطولة الدوري الإسباني وكأس الملك ودورى أبطال أوروبا، بالإضافة إلى السوبر.

الدوري الإسباني:

 

توج ميسي منذ أيام باللقب العاشر في تاريخه ببطولة الليجا الإسبانية إذ يعتلي صدارة الهدافين في المسابقة المحلية برصيد 34 هدفا وبفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني عند 21 هدفا.

 

دوري الأبطال:

 

ويسعى ميسي لمعادلة رقم غريمه الأبدى كريستيانو رونالدو من خلال الفوز باللقب الخامس لدوري الأبطال. ولعب النجم الأرجنتيني 8 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم،  بواقع 657 دقيقة، سجل خلالها 10 أهداف، وقام بصناعة 3 أهداف لرفاقه في الفريق.

 

أرقام  أخرى:

 

وصلت السرعة القصوى لميسي إلى 30 كم /ساعة ودقة تمريراته 84 % إذ مرر 526 تمريرة منها 441 صحيحة.

 

إحصائيات “صلاح”

 

كل البطولات:

 

ساهم المصري الدولي في 38 هدفاً بالموسم الجارى مع ليفربول خلال 48 مباراة، بتسجيل 25 هدفاً و 13 تمريرة حاسمة  بمنافسات الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزى.

الدوري الإنجليزي:

 

ورغم تتويج صلاح بأفضل لاعب في إنجلترا العام الماضي وهداف البطولة، إلا أنه لا زال يسعى لحصد لقب البريميرليج الغائب عن ليفربول منذ عام 1990 . وقد وصف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، البطولة بـ”الكأس المقدسة” نظرا للتنافس الشرس مع مانشستر سيتي هذا الموسم.

ويتصدر “مو” ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي برصيد 21 هدفا وبفارق هدف وحيد عن زميله في الفريق ساديو ماني صاحب الـ20 هدفا.

دوري الأبطال:

 

وخاض النجم المصري 10 مباريات خلال الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا بواقع  878 دقيقة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين. ويريد صلاح الفوز باللقب بعدما كان قريبا من الريدز  الموسم الماضي قبل أن يخسر في النهائي أمام ريال مدريد بنتيجة 3/1.

 

أرقام أخرى:

 

ووفقا للإحصائيات، فقد قام صلاح  بـ42 محاولة على مرمى الخصوم ووصلت سرعته القصوى إلى 32 كم/ساعة، وبلغت دقة تمريراته 71 %، إذ مرر 276 تمريرة منها 196 صحيحة.

وبعيدا عن ميسي وصلاح،  فرغم أن برشلونة لم يخسر  هذا الموسم في دوري الأبطال مقابل 3 هزائم لليفربول ـ إلا أن الريدز  يتفوق تاريخياً على البارسا  خلال 9 مواجهات سابقة جمعت الطرفين على المستوى القارى في بطولات الأندية الأوروبية. حيث حقق ليفربول الفوز في 4 مباريات على حساب العملاق الكتالونى بينما خسر في مباراتين فقط، وحسم التعادل نتيجة 3 مواجهات أخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى