الرياضة العالمية

بالأسماء.. الدوري الإنجليزي يفتقد 35 لاعبًا بسبب بطولة “الكان”

سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء على أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي ستفتقد لاعبيها بسبب مشاركتهم ببطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة، والتي ستقام في الكاميرون بالفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبلين.

وكان الاتحاد الأفريقي قد أعلن موافقته على تأخير انضمام اللاعبين لمعسكرات منتخبات بلادهم حتى يوم 3 يناير بسبب المباريات المحلية الجارية حاليًا ببطولات الدوري.

وأكدت “ديلي ميل” أن أبرز المتضررين من أندية الدوري الإنجليزي هو فريق ليفربول حيث سيغادر ثلاثة لاعبين من التشكيل الأساسي للفريق وهم محمد صلاح حيث سيتوجه للمشاركة بالبطولة يوم 3 يناير بعد مباراة تشيلسي بالدوري الإنجليزي، وهذا بجانب ساديو ماني ونابي كيتا أيضًا، ليغيبا عن أربع مباريات مهمة بشكل أكيد وهما مباراتا أرسنال بنصف نهائي كأس كاراباو ومباراة شروزبري بالدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، وأخيرًا وبرينتفورد بالدوري الإنجليزي، وبالطبع سيزداد عدد هذه المباريات في حال تأهل منتخباتهم لأدوار متقدمة بالبطولة.

وأضافت الصحيفة أن فريق واتفورد سيكون أكثر الأندية فقدًا للاعبين بسبب كأس أمم أفريقيا حيث سيخسر جهود خمسة لاعبين في البطولة، وهم النيجيري إيمانويل دينيس، المغربي آدم ماسينا، النيجيري وليام تروست، السنغالي إسمايلا سار، وإيكونج والمغربي عمران لوزا.

وسيغيب عن أرسنال أربعة لاعبين وهم المصري محمد النني، الغاني توماس بارتي، الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ والإيفواري نيكولاس بيبي.

أما أستون فيلا؛ سيشارك ثلاثة من لاعبيه بالبطولة الأفريقية، وهم البوركيني برتراند تراوري والمصري محمود حسن تريزيجيه، والزيمباوي مارفيلس ناكامبا.

وعن مانشستر سيتي سيفتقد فقط للجزائري رياض محرز، وسيغيب عن مانشستر يونايتد الإيفواري إريك بايلي.

أما تشيلسي سيغيب عنه السنغالي إدوارد ميندي حيث لم يتم استدعاء المغربي حكيم زياش.

وبالنسبة لكريستال بالاس فسيغيب عنه الإيفواري ويلفريد زاها والسنغالي شيخو كوياتيه، والغاني جوردان أيو.

أما ليستر سيتي فسيفتقد النيجيري كيليتشي إيهيناتشو، الغاني دانييل أمارتي، والنيجيري ويلفريد نديدي، السنغالي نامباليس ميندي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى