بالأسماء.. المجموعة الأولى 12 فريقًا استخدموا أكثر من 24 مدربًا في الدوري الليبي

أُسدل الستار على منافسات المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز التي انتهت المباريات فيها أمس الثلاثاء ولم تتبقّ سوى مباريات الدور الرباعي.

وتأهل عن المجموعة الأولى كل من الأخضر والأهلي بنغازي على التوالي للمشاركة في الدور الرباعي بعد منافسة قوية على بطاقتيْ التأهل وخصوصًا من قبل الهلال والنصر.

وشهدت مباريات المجموعة الأولى إثارةً ومنافسةً قويةً داخل الملعب أو حتى من على الخطوط من قبل الأجهزة الفنية.

والغريب أن أغلبية أندية المجموعة الأولى قامت بتغيير أجهزتها الفنية عدا فريقيْن فقط هما الهلال وشباب الجبل من بدأ معهم الموسم هو ما اختتمه معهم وقدم الفريقين مستويات جيدة.

ويرصد لكم موقع “ريميسا” التغييرات التي طرأت في الأجهزة الفنية للأندية من خلال السطور التالية:

  • الأهلي بنغازي: حتى اللحظة الحالية قام بتدريبه ثلاثة مدربين أساسيين بدأ بالصربي ديجان أرسوف الذي رحل عن الفريق لظروف أسرية، تلاه التعاقد مع ميودراج الذي درب الفريق أربع مباريات فقط لم يقدم فيها المستوى المطلوب لتتم إقالته وتعيين ناصر الحضيري مدرب خليج سرت خلفًا له.

  • النصر: تولى تدريبه مدربان في هذا الموسم حيث بدأ المنافسة مع المصري محمد عودة قبل أن يرحل ليتولى التدريب محمد الككلي الذي أنهى الموسم معه.

  • الأخضر: تولى تدريبه أيضًا مدربان، هما طاهر جبريل قبل أن يتولى التونسي سمير شمام المهمة، ويُكمل مشواره مع الفريق ويحتلّ صدارة المجموعة.

  • التحدي: تولى تدريبه أيضًا مدربان وهما صالح رحيل الذي بدأ الموسم قبل أن يتولى المهمة مفتاح الجراري.

  • خليج سرت: بدأ الفريق الموسم مع جمال خميس قبل أن يرحل وتُسند المهمة إلى ناصر الحضيري الذي رحل بعد انتهاء الموسم وعاد لتدريب الأهلي بنغازي.

  • دارنس: أشرف على تدريبه هذا الموسم بشكل رسمي ومن خلال تعاقدات، ثلاثة مدربين حيث بدأ المشوار مع التونسي مكرم العامري ثم تلاه مواطنه هشام النصيبي قبل أن يكمل الموسم حتى نهايته المدرب عبد العزيز فرج.

  • الصداقة: أشرف على تدريب فريق الصداقة مدربان أيضًا وهما الجزائري مجدي الكردي الذي رحل ليتولى بعده المهدي بوشاح.

  • التعاون: كان من ضمن الأندية أيضًا التي غيرت المدرب حيث بدأ مع التونسي عمر الذيب قبل أن يتولى عبد السلام عبد الحفيظ حتى نهاية الموسم.

  • نجوم اجدابيا: لم يغيّر مدربين كثر ولكنه فشل في البقاء حيث بدأ الموسم مع التونسي عبدالحي العتيري قبل أن يرحل وتُسند المهمة إلى مواطنه علي النابلي.

  • الأنوار: بدأ الموسم مع المدرب عبد الله نوح الفاخري قبل أن يتولى المصري محمد كمونة تولى التدريب.

أما الهلال وشباب الجبل؛ فلم يغيّر أي منهما المدرب، حيث بدأ الأول مع التونسي طارق ثابت بينما كان التونسي انيس العيساوي مدربًا للثاني.

هؤلاء المدربون هم من تم التعاقد معهم بشكل رسمي لتولي المهمة أو أُسندت لهم لاستكمال الموسم وليس لفترة مؤقتة مثل مباراة أو اثنين فهناك مدربين تم ظهورهم كمرحلة انتقالية؛ ففي الأهلي بنغازي مثلًا، تولى أنيس بوجلبان المهمة مباراةً واحدةً، وفي دارنس تولى التونسي حمدي بن حسن وكمال بورحيلة مباريات بشكل مؤقت.