أهم الأخبارالرياضة الليبية

بالإجماع.. الاتحاد الليبي لرفع الأثقال يعلن إيقاف النشاط الرياضي حتى إشعار آخر

أصدر الاتحاد الليبي لرفع الأثقال بيانًا رسميًا اكد خلاله إيقاف النشاط الرياضي حتى إشعار آخر بسبب الوضع المالي السيئ وعدم تلقيه للدعم المالي من قبل وزارة الرياضة أو اللجنة الأولمبية.

وأكد الاتحاد، في بيان رسمي له اليوم، أنه قام باعتماد البرنامج العام لنشاطه السنوي لعام 2022 م وعممه على جميع مكوناته من دورات تدريبية للمدربين والحكام، وبطولات مناطق وبطولات ليبيا لمختلف الفئات العمرية، وكؤوس على هيئة بطولة مصغرة للرياضيين الشباب والبراعم ومثلها للناشئين والكبار، والمشاركة بدورات الألعاب الرياضية التي ستقام هذا العام بجانب المشاركة في البطولات الإقليمية والقارية والدولية.

وشدد الاتحاد على أن البرنامج تم إعداد ميزانية تقديرية له وتم إحالتها للجنة الأولمبية الليبية بتاريخ 22 أغسطس الماضي والتي بدورها أحالتها لوزارة الرياضة.

وأشار الاتحاد إلى أنه بالرغم من عدم تلقينا الدعم المالي خلال عامي 2021 م ، 2022 ، من أجل التغطية المالية لكافة الأنشطة الرياضية؛ فإن الاتحاد واصل تنفيذ خطته السنوية لعام 2021 م ولم يتوقف عن ممارسة مهامه حيث تمت تغطية المصاريف المالية بالشكل الشخصي،

وتمت إقامة بطولات محلية عدة، وإقامة معسكر خارجي لرياضيين اثنين مغلق ولمدة ثلاثة أشهر بالمملكة العربية السعودية؛ استعدادًا للاستحقاقات الدولية لهذا العام دون تلقي دعم من المؤسسات.

وأشار الاتحاد إلى أنه لم يتلقى الدعم بالرغم من مخاطبة ولقاءات مع وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية الليبية بخصوص تقديم الدعم المالي.

وأتم الاتحاد أنه في ظل الوضع المالي السيئ الذي يمر به فإن الاتحاد وبالتشاور مع جميع أعضاء المكتب التنفيذي؛ فقد قرر بالإجماع إيقاف نشاطه حتى إشعار آخر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى