الرياضة العالمية

بالصور | أرقام قياسية في تتويج بايرن ميونخ بكأس ألمانيا

توج فريق بايرن ميونخ بلقب كأس ألمانيا للمرة الثانية على التوالي والـ20 في تاريخه، بعدما تفوق على نظيره فريق باير ليفركوزن في المباراة النهائية بنتيجة 4 /2، اليوم السبت، على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

 

 

 

 

ثنائية تاريخية

وشهدت المباراة عدة أرقام قياسية أبرزها أن بايرن ميونيخ نجح في تحقيق ثنائية الدوري والكأس، للمرة الـ13 في تاريخ النادي، والثانية على التوالي. وكان البافاري قد توج منذ أيام بلقب الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم منذ أيام، للمرة الثامنة على التوالي والـ30 في تاريخه.

 

 

 

 

أول فريق ألماني

وحطم البايرن الرقم السابق لباير ليفركوزن، الذي حققه عام 1978، بانتصاره في 16 مباراة متتالية. ونجح العملاق البافاري بفوز الليلة في الوصول إلى الانتصار الـ17 على التوالي، في كل المسابقات، ليصبح  أول فريق ألماني، يصل إلى هذا الرقم على المستوى الاحترافي.
 

 

 

هداف بدون منازع

وعلى صعيد اللاعبين، سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثنائية في فوز فريقه، ليصل إلى للهدف رقم 51 مع بايرن ميونيخ في جميع المسابقات هذا الموسم، وأصبح هداف البطولات (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا).

 

 

 

لأول مرة

 

كما سجل سيرجي جنابري، نجم بايرن هدفا ليصل الدولي الألماني إلى 20 هدفًا هذا الموسم في جميع المسابقات، وهي المرة الأولى في مسيرته التي يحقق فيها هذا الرقم.

 

 

 

8 نهائيات

عادل اللاعب المخضرم توماس مولر  بعدما شارك في مباراة الليلة مع البافاري، الرقم القياسي المسجل باسم نجم بايرن السابق، فرانك ريبيري، بمشاركته في 8 نهائيات لكأس ألمانيا.

 

 

 

أول مدرب ألماني

 

يشار إلى أن هانز فليك، مدرب بايرن ميونخ، أصبح أول مدرب ألماني على الإطلاق يفوز بثنائية الدوري والكأس كلاعب ومدرب مع العملاق البافاري.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى