الرياضة الليبية

بالصور| أطفال ليبيا..شمعة أمل مضيئة لمستقبل واعد يبدد ظلام الإحباط

أطفال ليبيا بشكل عام وفي مجال الرياضة على وجه التحديد، هم الأمل والمستقبل فهم رجال الغد الذين سيحملون راية الوطن ويتولون الدفاع عنها في المحافل الدولية والقارية.

وبالرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها بلادنا في الوقت الحالي، إلا أن هناك شمعة أمل مضيئة فى ظلام الإحباط تتمثل فى تحقيق عدد من الإنجازات على يد أطفال ليبيا، على مستوى الرياضة.

“ريميسا” تسلط الضوء على أبطال ليبيا، من الفئات العمرية الصغيرة، والانجازات التى تحققت على أيديهم :

عبدالمالك شلاوح.. بطل المواى تاي

نجح عبد المالك شلاوح، فى حفر اسمه بحروف من نور فى رياضة المواى تاي، حيث حصد الميدالية الذهبية للمنتخب الليبي ببطولة المواي تاي للفئات العمرية للشباب والناشئين والبراعم، التي استضافتها العاصمة التايلاندية بانكوك، وذلك على حساب خصمه التايلندي في نهائي وزن 48 كغم، وهي الأولى لليبيا في هذه النسخة من بطولة العالم بإشراف المدرب الوطني علي الهرام.

 

 

يوسف الحصادي ..بطل الشطرنج

نجح البطل الليبي يوسف عبد الباسط الحصادي، ابن مدينة درنة، فى تحقيق العديد من الانجازات، على المستويين المحلى والدولى، فقد فاز على بطل العرب المصري يوسف خالد، في نهائي بطولة الخياري الدولية للشطرنج.

كما توِّج بكأس وذهبية بطولة مطروح الدولية للشطرنج تحت 14 عامًا في أكتوبر من العام قبل الماضي، التي شهدت مشاركة ليبيا ومصر والإمارات والسودان، كما سبق له التتويج بذهبية بطولة الإسكندرية الدولية وبرونزية العرب في جربة التونسية.

 

 

راشد الطالبي ..بطل الكاراتيه

حصد الناشئ الليبي راشد فتحي الطالبي فضية بطولة الأساطير للكاراتية التي أقيمت يوم 12 إبريل 2019 بصالة الأمير فيصل بن الحسين بمنطقة القويسمة بالعاصمة الأردنية عمان.

وتألق الطالبي في منافسات البطولة من بدايتها وحقق نتائج جيدة حتى تأهل للمباراة النهائية في منافسات الفئة السنية الخاصة به وقدم مباراة نهائية قوية أمام منافسه والتي حقق فيها نتيجة التعادل ولكنه حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية.

وراشد فتحي الطالبي من مواليد 2008 وشارك في هذه البطولة باسم مركز الجامعة للكاراتية وهي أول مشاركة دولية له ونجح في الحصول فيها على القلادة الفضية ليؤكد أنه مولد نجم جديد للكاراتية الليبي وبطل على الطريق ينافس بقوة لرفع اسم وعلم ليبيا عاليا في المحافل القارية والدولية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى