الرياضة الليبية

بالصور | أم الالعاب على طاولة نقابة الاعلاميين الرياضيين

اقامت النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين ورشة عمل تحت عنوان، (ام الالعاب الليبية تحديات الواقع واستراتيجية المستقبل) ، وبحضور نخبة من المختصين والمهتمين بالعاب القوى.

و احتوت الورشة على ثلاث ورقات بدأت ،بورقة للأستاذ خالد الدغيلي ،تحدث فيها عن الإدارة في ام الالعاب تلى ذلك فتح باب النقاش والملاحظات حول الورقة.

وفي الورقة الثانية تحدث رئيس الاتحاد الفرعي بالمنطقة الشرقية، الأستاذ مفتاح التواتي، عن التطور العلمي في اللعبة فيما تطرق الاستاذ صالح الكاديكي ، في ورقته الثالثة إلى آخر مستجدات وتعديلات القانون الدولي.

الورشة التي تواصلت لأكثر من ثلاث ساعات، افرزت العديد من التوصيات من أبرزها ضرورة الاهتمام بالعاب الميدان، بدلا من العاب المضمار في الوقت الحالي، نظرا لعدم وجود مضامير تساعد في الإهتمام وتفعيل العاب المضمار.

كما اوصت بضرورة تكثيف الدورات التأهيلية للحكام، والمدربين والفنيين والاداريين ومواكبة العالم، من خلال الاستفادة من عضوية ليبيا في الاتحاد الدولي، والتنسيق مع مركز التطوير الإقليمي بمصر.

كما اوصت بضرورة زيادة عدد المسابقات الوطنية، بدلا من  مسابقة واحدة إلى ٣ مسابقات على اقل تقدير .

ومن جانبه، اجرى رئيس المكتب التنفيذي للعبة محسن السباعي، مداخلة هاتفية شكر من خلالها النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين، على هذه البادرة المهمة، واكد على ان الاتحاد الليبي اعتمد قرارا بإنشاء اربع مدارس للناشيئن بالمناطق الغربية والشرقية والجنوبية والوسطى ،مؤكدا حصول اتحاده على دعم يفوق ربع مليون دينار ليبي سيتم تسخيره في الإهتمام بهذه المدارس.

وايمانا  من دورها  في المساعدة على تسليط الضوء، على قضايا كل الالعاب الرياضية، ستقوم النقابة العامة للإعلاميين الرياضيين،  بإحالة كل التوصيات التي نتجت عن الورشة إلى الجهات ذات العلاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى