الرياضة الليبية

بالصور | اجتماع طارئ بمقر السد بنغازي وبعض الأندية تطالب بإقالة اتحاد الكرة

عقد اليوم السبت، بمقر نادي السد بنغازي، اجتماعا طارئا، بمشاركة أغلب أندية مدن أجدابيا وبنغازي والبيضاء وطبرق، لمناقشة المشاكل والأزمات التي تعاني منها الكرة الليبية في الوقت الراهن.

وتباحث الحضور حول عدد من البنود، في مقدمتها، مطالب بعض الأندية، بإقالة اتحاد كرة القدم والبعض الآخر طالب بعقد اجتماع مع رئيس الاتحاد.

كما تناقشوا حول طلب البعض، لاتحاد الكرة، بالسماح لبعض الأندية بدخول والانتساب للجمعية العمومية بالاتحاد الليبي لكرة القدم، كأعضاء وفق قانون ونظام أساسي وعدم الإقصاء وتجاهل هذه الأندية.

وبحث الاجتماع أيضا تشكيل أو إعادة تشكيل رابطة حقيقية لأندية المنطقة الشرقية، والبدء الفعلي في الإجراءات بموافقة كل الأندية واختيار أشخاص مؤهلين وأصحاب خبرة وولائهم للرياضة والصالح العام.

ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع الثاني، بعد أيام بنادي الأهلي لمتابعة بنود واتفاقيات وقرارات الاجتماع الأول.

وكانت لجنة المسابقات العامة باتحاد كرة القدم الليبي برئاسة الهادي السويطي، قد دعت أندية الدوري الممتاز للاجتماع يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2019 للتشاور معهم حول انطلاق بطولة الدوري العام ومعرفة آرائهم حول ذلك، وبعثت اللجنة بخطاب رسمي إلى جميع رؤساء أندية الدوري الممتاز عن طريق الاتحاد الفرعية بالمناطق التابعة لاتحاد الكرة، إلا أنها قررت قبل 48 ساعة من يوم الاجتماع التشاوري مع أندية الدوري الممتاز ، تأجيله بشكل رسمي حتى إشعار آخر.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى