الرياضة الليبية

بالصور | افتتاح مدرسة بن عاشور لإعداد حراس المرمى بحضور العملاق “شنقب”

افتتح الحارس الدولي أسامة السنوسي، حارس مرمى نادي المدينة السابق، اليوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو 2020، مدرسة بن عاشور لإعداد وتأهيل حراس المرمى الناشئين وصقل موهبتهم.

وقال السنوسي عبر حسابه على “فيسبوك”، “افتتاح مدرستنا بوجود نخبة من الشخصيات الرياضية الرائعة والوجوه الإعلامية الشابة والمهتمين بالمجال الرياضي، وكانت أجواء رياضية بإمتياز والشكر موصول لكل من قام بمساندت المدرسة لكم منا جزيل الشكر والعرفان والاحترام”.

ووجه السنونسي شكر خاص للكابتن مصباح شنقب، الحارس الدولي العملاق لمنتخبنا الوطني والنادي الأهلي طرابلس، لحضوره ومساندة المدرسة وطاقمها الفني في أولى خطواتها..

 

وقال السنونسي، في وقت سابق لـ”ريميسا”، إن تركيز المدرسة سيكون على الحراس الناشئين والبراعم إلى سن 13 سنة ومجموعة من 14 سنة، ومنحهم الإعداد الصحيح لأساسيات حراس المرمى، والمساهمة في تنشئة هؤلاء الحراس على أساس سليم، مشيرا إلى أن على استعدادا للتعاون مع أكاديميات كرة القدم المختلفة من أجل تدريب حراس المرمى لديهم.

وأضاف أن مدرس “بن عاشور” سوف تفتح أبوابها أيضا أمام الحراس الكبار بكافة الفئات في ظل توقف النشاط الرياضي، لمساعدتهم على الحفاظ على لياقتهم الفنية والبدنية خاصة وأنه سيتم تدريبهم على مرمى بمواصفات قانونية.

 

وأوضح السنوسي أنه يهدف من تأسيس هذه المدرسة لمنح الحراس المهمشين الفرصة في ظل قلة المدارس المتخصصة لتدريب وتأهيل حراس المرمى بالبلاد.

واختتم السنوسي تصريحاته بأنه سيشرف على المؤسسة بصورة فردية في المرحلة الأولى، مؤكدًا أنه يخطط لتوسع المدرسة والاعتماد على عدد من المدربين الشباب لمساعدته فيما بعد لتقديم أفضل ما لديهم للحراس الناشئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى